“الشبكة العربية”: تأجيل نظر تجديد حبس إسراء عبد الفتاح وسولافة مجدي وحسام الصياد وعمرو إمام لتعذر نقلهم

“الشبكة العربية”: تأجيل نظر أوامر حبس إسراء وسولافة وحسام وإمام وأخرين في القضية 488 لتعذر نقلهم

كتب- محمود هاشم

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، قررت اليوم، تأجيل نظر أمر حبس عدد من المعتقلين في قضايا سياسية، بين صحفيين ومحامين وحقوقيين.

وشملت القائمة، كلا من، المحامي الحقوقي عمرو إمام، والصحفية سولافة مجدي وزوجها المصور الصحفي حسام الصياد، والصحفية إسراء عبد الفتاح، وآخرين، في القضية رقم ٤٨٨ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة، إلى جلسة الأول والثاني من يونيو لتعذر حضورهم من محبسهم.

ويواجه المتهمون في القضية، اتهامات مختلفة بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها أو الانضمام للجماعة، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل.

وتجاوز المتهمون، سولافة والصياد وإمام، 150 يوما في الحبس الاحتياطي، حيث تم القبض عليهم في أوقات متفاوتة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2019.

فيما مر على حبس الصحفية إسراء عبد الفتاح والمحامي عمرو إمام، أكثر من 7 أشهر منذ القبض عليهم في أكتوبر 2019. حيث استوقفت قوة أمنية سيارة إسراء وتم اقتيادها لجهة غير معلومة، فيما اقتحمت قوة أمنية منزل إمام واعتقلته.

يذكر أن خلال الفترة السابقة وبسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا، يتم تجديد حبس المتهمين دون حضورهم من محبسهم، ما يعتبره محامون وحقوقيون مخالفا للقانون ويبطل قرارات الحبس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *