السيسي: شكل العالم سيتختلف كثيرا بعد كورونا.. الدولة اتخذت إجراءات غير مسبوقة وأشيد بدور الإعلام

كتب / أحمد سلامة

التقى رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، عددًا من السيدات المصريات من مختلف المجالات بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية.
وقال السيسي “أتصور أن يختلف شكل العالم كثيرا عن ما قبل هذا الأمر والتأثير سيكون عميقا حتى مع الدول التي ستستطيع احتواء هذا المرض، وأعتقد أن الأزمة الاقتصادية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا ستكون أزمة عالمية”.. مؤكدًا أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة غير مسبوقة.
وأضاف “منذ بداية الأزمة عقب ما حدث في دولة الصين، تم تشكيل لجنة لإدارة الأزمة ونقل المصريين المتواجدين في ووهان.. بالإضافة للعمل على الإعداد الجيد لمجابهة هذا الوضع”.
وأشاد السيسي بدور الإعلام الذي يقوم بعمل رائع وكبير خاصة في تسجيل الموقف سواء محليا أو دوليا.
وتابع “ما يهمني أننا كدولة انتبهنا لهذا الأمر ورتبنا أنفسنا ترتيبا جيدا طبقا للمعايير العالمية”.. مضيفًا “الدولة المصرية تجهز نفسها لخطر جسيم جدا، وعلى الدولة وأجهزتها والمجتمع المدني والشعب أن يستعدوا لمجابهة هذه الأزمة.. علينا أن نضع أيدينا في أيدي بعض للتعامل بشكل حاسم ومسؤول وجرئ”.
واستكمل “لابد من مزيد من التوعية ولابد من الاشتباك من الأزمة ونشر الأخبار والإرشادات الطبية لتشكيل وعي حقيقي لدى المصريين في مواجهة هذا الفيروس”، مشيرًا إلى أن التعبئة كبيرة لكن لابد من تحويل هذه التعبئة إلى إجراءات مجتمعية.
واسترسل السيسي “إحنا مخبيناش عليكم حاجة.. لكننا اعتدنا على التشكيك طوال مسيرة الـ 6 سنوات الماضية.. هذا لا يتعلق بكورونا فقط، لكن هذه حالة ستعيشها مصر بشكل عام لبث حالة من عدم الثقة بأنفسنا”.. لافتا إلى أنه تحدث قبل ذلك في هذا الأمر لكن التشكيك في مواجهة أزمة كورونا يُعيد فتح الباب أمام هذا الحديث مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *