بعد 24ساعة من القبض عليها بالأقصر: الزميلة بسمة مصطفى تصل نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة.. وكريم عبد الراضي: تحقق معها اليوم

عبد الرحمن بدر

قال المحامي الحقوقي كريم عبد الراضي، إن الزميلة الصحفية بسمة مصطفى وصلت لنيابة أمن الدولة العليا تمهيدا للتحقيق معاها اليوم، مضيفا: “الصحافة مش جريمة، الحرية لبسمة مصطفى”.

يذكر أنه اختفت صباح أمس السبت الصحفية بسمة مصطفى، أثناء عملها على تغطية ميدانية في محافظة اﻷقصر.

وقال موقع المنصة الذي تعمل لصالحه إن آخر مكالمة هاتفية أجرتها بسمة مصطفى كانت في الساعة الحادية عشرة والربع صباح أمس، قالت فيها إن شرطيًا استوقفها في مدينة الأقصر، واطلع على بطاقة هويتها ثم سمح لها بمواصلة سيرها، لكنه ظل يلاحقها. فيما أنكر قسم شرطة اﻷقصر وجودها به أو علمه بمكانها.

من جانبه قال المحامي الحقوقي كريم عبد الراضي وزوج بسمة السابق، إنها اختفت فور وصولها لمحطة قطار الأقصر اثناء توجهها للقيام بعمل صحفي بعد دقائق من استيقافها من قبل شرطي. وحمل السلطات مسئولية سلامتها ومسئولية الكشف عن مصيرها فورا واطلاق سراحها. وتابع كريم على صفحته على فيسبوك ” من قتل عويس الراوي خطف بسمة مصطفي وخفاها لحد دلوقتي عشان متعملش شغلها الصحفي، عدالة بتكمم الافواه لتحمي الجناة”

وشهدت مدينة العوامية التابعة لمحافظة الأقصر، اشتباكات بين قوات الأمن وأهالي المدينة، اﻷربعاء الماضي 30 سبتمبر، إثر مقتل أحد أبناء المدينة على يد قوات الأمن أثناء اعتقال أخيه بحسب شهود عيان.

وقال شهود عيان، لموقع مدى مصر، إن عناصر من قوات الشرطة قتلت شخصا يدعى عويس الراوي، بعد اعتراضه على اعتقال الشرطة أخيه الأصغر.

ونشرت بسمة مصطفى مؤخرا مع موقع المنصة تقارير صحفية عن قضية فيرمونت، ومقتل إسلام الاسترالي في قسم شرطة المنيب.

وتحتل مصر المركز رقم 166 عالميًا، في التصنيف العالمي لحرية الصحافة الذي تصدره منظمة مراسلون بلا حدود والذي يضم 180 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *