الحكومة: العائدون من الخارج سيقيمون في فندق على نفقتهم 14 يومًا.. ولن يسمح لأحد بالعودة قبل التوقيع على إقرار الحجر

العائد سيقيم في فندق على نفقته بسعر مخفض أقل من 50% من السعر الأصلى مع تقديم الخدمة الطبية مجانًا

إقرار توقيع الحجر تم بعد واقعة العائدين من الكويت.. ونقف بالمرصاد لمن يريد احتكار السلع

عبد الرحمن بدر

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المصريين العائدين من الكويت رفضوا إجراءات الحجر الصحى لمدة 14 يومًا وأصروا على المغادرة.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية اليوم الثلاثاء:«أجرينا فحوصات مبدئية للعائدين من الكويت وكانت جميعها سلبية وطلبنا منهم العزل المنزلى، ولكن ما حدث منهم تصرف غير مسؤول ينم عن أنانية مفرطة والتفكير في أشخاصهم».

وتابع متحدث الوزراء، أنه تم التأكيد على باقى المصريين الذين يريدون العودة بالتوقيع على قرار ملزم قانونا بالخضوع للعزل والحجر الطبي في المكان الذي تقرره الصحة لمدة 14 يومًا، ومن يرفض ذلك لن يسمح له بركوب الطائرة وهذا الأمر جاء بعد الواقعة التي حدثت في طائرة الكويت.

وأضاف: «لن يسمح لأحد ركوب طائرة العودة إلى مصر قبل التوقيع على إقرار إجراء الحجر الصحى 14 يوم.. وسيقيم المواطن العائد في فندق على نفقته بسعر مخفض، أقل من 50% من السعر الأصلى، مع تقديم الخدمة الطبية مجانًا».

وأكد أن الأجهزة الرقابية والشرطية تقف بالمرصاد لمن يريد احتكار السلع واستغلال المواطنين في ظل الظروف الحالية.

وأضاف أن الرئيس السيسي يوجه بتوفير مخزون كبير من السلع وذلك لتفادي أي نقص في السلع وكذلك لمنع التلاعب والاحتكار للسلع في مثل الأزمات التي نعيشها الآن.

وتابع أن المخزون من السلع الاستراتيجية كبير ويصل لخمس أشهر وهذا يحدث لأول مرة في تاريخ مصر، مضيفا، لدينا ممن السلع ما يثير الاطمئنان أثناء الحظر وتم استثناء النشاط الاقتصادي من قرار الحظر .

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن وزارتي السياحة والصحة حصلت على تخفيضات من الفنادق التي سيكون فيها عزل للمواطنين القادمين من الخارج .

وأشار إلى أن صرف المعاشات البالغة أقل من ألف جنيه خلال أيام الأربعاء والخميس والسبت، مؤكدا أن الحظر لا يشمل المحلات التي تبيع السلع الغذائية والخضروات حتى يومي الجمعة والسبت فهم يعملون على مدار 24 ساعة بشكل طبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *