«الإصلاح والتنمية» يدعو إلى عدم الاستعجال في رفع أسعار تذاكر القطارات والمترو ويطالب بوقف التعنت ضد عائلات السياسيين المحبوسين

حزب الإصلاح يشكل لجنة لتلقى آراء وأفكار الشباب في مختلف القضايا السياسية والإجتماعية وما يتعلق برؤيتهم للحاضر والمستقبل

دعا حزب الإصلاح والتنمية، الأربعاء، الحكومة إلى التروى وعدم الاستعجال في رفع أسعار تذاكر المترو والقطارات للتخفيف عن كاهل المواطن المصري ومساعدته في تحمل تبعات الظروف الحالية، وطالب بوقف التعنت ضد عائلات المحبوسين على ذمة قضايا سياسية.

شكل حزب الإصلاح والتنمية لجنة لتلقى آراء وأفكار الشباب في مختلف القضايا السياسية والإجتماعية وما يتعلق برؤيتهم للحاضر والمستقبل ابتداء من يوم الأربعاء 3 أغسطس وحتى الإثنين 15 من الشهر الجارى. 

جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي للشباب 12 أغسطس الجاري. ووفقا لبيان صادر عن الحزب، الأربعاء، كلف محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، خلال لقاء رئيس الحزب أمس الثلاثاء بالمكتب التنفيذي وأمانة شباب الحزب، اللجنة المشكلة بإعداد ورقة بأهم القضايا والتساؤلات التي ترد إليها لعرضها على الجهات المعنية لبحثها ودراستها. 

وبحسب البيان، “تم إستعراض عدد من قضايا الساحة السياسية من أهمها:- 1 – لماذا لا يرى قانون انتخابات المحليات النور إلى الآن وهو من القوانين المكملة للدستور؟ وإلى متى ستظل مصر بدون مجالس محلية منتخبة في وقت نسعى فيه إلى تمكين الشباب والمرأة وتخفيف العبء على نواب البرلمان بغرفتيه حتى يتحملوا مسئوليتهم ودورهم في الرقابة وتشريع وليس كنواب خدمات؟” 

أيضا تساءل الحزب عن مصير مفاوضات القرض القادم لصندوق النقد الدولى وما يثار بشأن مطالبات الصندوق بمزيد من الإصلاحات المالية والهيكلية في الاقتصاد وإلى أي حد سوف تصل التبعات التي يتحملها المواطن إزاء التوسع في الإقتراض الخارجي وأعباء الديون.

كما تساءل: “لماذا يظل منصب وزير الصحة إلى الآن عالقا ومنذ قرابة 9 أشهر يؤدى مهام وزير الصحة وزير التعليم العالى والبحث العلمى د/ خالد عبد الغفار .. والآن وبعد الحكم في قضية رشوة وزارة الصحة وثبوت عدم كون وزيرة الصحة طرف فيها. ما مصير موقع وزير الصحة وهى حقيبة وزارية مهمة للغاية . هل ستعود الوزيرة د/ هالة زايد وزيرة للصحة ؟ وإلا فلماذا لا يتم تعيين وزير للصحة إلى الآن .. أين الحقيقة؟”

وأشار البيان إلى ما وصفه بـ”التعنت” الذى يمارس ضد عائلات المحبوسين على ذمة قضايا سياسية (قضايا الرأي) وحرمانهم من الترقى الوظيفى والأكاديمى وصعوبة عودة المحبوسين أنفسهم إلى وظائفهم بعد خروجهم من الحبس. وسوء المعاملة التي تمارس ضدهم وأسرهم دون مبرر، مشددا على أنه “أمر يجب أن يتوقف ويتم مراعاته حفاظا على حقوق وكرامة المصريين”.

وتطرق حزب الإصلاح والتنمية إلى قضية جزيرة الوراق، حيث أكد أنها لا تزال بحاجة إلى درجة من التسامح وسعة الصدر من الحكومة للجلوس مع المواطنين والإستماع إليهم بما يحقق السلام المجتمعى والرضا عما يحدث من تطوير مع مراعاة ضرورة توفير بدائل مناسبة لهم من خلال لغة التفاوض وليس التعامل الخشن. 

وفى نهاية الاجتماع أشاد الحزب بقرارات رئيس الجمهورية مؤخرا بضم مليون أسرة إضافية لبرنامج تكافل وكرامة، وصرف مساعدات استثنائية لأصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، والتوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، داعين إلى التروى وعدم الاستعجال في رفع أسعار تذاكر المترو والقطارات للتخفيف عن كاهل المواطن المصري ومساعدته في تحمل تبعات الظروف الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *