الأمم المتحدة: فيروس كورونا أكبر تحدٍ يواجه العالم منذ الحرب العالمية الثانية.. يستهدف حياة البشر ومصادر رزقهم

وكالات

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش إن فيروس كورونا هو أكبر تحد يواجهه العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

وتوقع الأمين العام أن تتسبب الأزمة بحالة كساد اقتصادي غير مسبوقة في الماضي القريب.

وجاء تحذير الأمين العام وسط توقعات خطيرة للآثار المتوقعة لهذه الجائحة على الاقتصاد بسبب إجراءات مكافحة انتشار الفيروس.

وبلغ عدد الحالات المؤكدة حول العالم 860 ألف حالة، وأكثر من 42 ألف حالة وفاة.

وتجاوز عدد حالات الوفاة في الولايات المتحدة 4 آلاف حالة، أي أكثر من عدد الحالات المعلنة في الصين حيث بدأ انتشار الوباء نهاية العام الماضي.

وأفادت جامعة جون هوبكنز أن 865 شخصا فقدوا حياتهم في الساعات الأربع وعشرين الماضية في الولايات المتحدة، وبلغ عدد حالات الإصابة 189 ألفا.

يذكر أن ثلاثة من أربعة أمريكيين يخضعون حالياً لشكل من أشكال العزلة في الوقت الذي تشدد فيه الولايات المتحدة إجراءاتها الرامية لمكافحة انتشار الفيروس.
وقال غوتيريش في كلمة ألقاها بمناسبة إطلاق تقرير حول التأثير الاجتماعي والاقتصادي للأزمة “فيروس كورونا المستجد يهاجم المجتمعات في نقاطها الحساسة، مستهدفا حياة بشر ومصادر الرزق”.

وقد فرضت بلدان عديدة حول العالم سلسلة من الإجراءات بينها فرض قيود على الحركة وإغلاق أماكن العمل والمحلات التجارية للحد من انتشار الفيروس.

ويقدر تقرير الأمم المتحدة فقدان 25 مليون فرصة عمل حول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا. كما يتوقع انحسارا بنسبة 40 % في الاستثمارات الأجنبية عبر العالم.

وقال غوتيرش “كوفيد-19 هو أكبر تحد نواجهه منذ تأسيس الأمم المتحدة”، ودعا إلى تنسيق الجهود الصحية الفورية من أجل لجم انتشار الوباء والقضاء عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *