الأطباء تطالب بتأجيل امتحانات الثانوية: يستحيل وقاية أعداد الطلاب الغفيرة من كورونا.. والقطاع الطبي لن يتحمل زيادة الإصابات

عبد الرحمن بدر

طالبت نقابة الأطباء بإعادة النظر فى عقد امتحان الثانوية العامة بشكله التقليدي فى الموعد المزمع عقده 21 يونيو المقبل، مشيرة إلى أنه لا تزال ملامح جائحة كورونا غير واضحة لما تشكله من بؤرة انتشار فى ظل التزايد المطرد للأعداد، جاء ذلك في خطاب أرسله الدكتور حسين خيرى، نقيب الأطباء، ونقيبة أطباء القاهرة الدكتورة شيرين غالب، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، ورئيس مجلس النواب على عبد العال، ووزير التربية والتعليم طارق شوقى.

وذكرت النقابة: “من المعلوم أنه يستحيل وقاية هذه الأعداد الغفيرة من الطلاب وذويهم حتى تحت أحسن الظروف والإجراءات ما سوف ينتج عنه زيادة حتمية فى عدد الإصابات بين صفوفهم على مستوى الجمهورية”.

وأضاف الخطاب: “إذا افترضنا نسبة الإصابات لا تزيد عن 1% وقد تقل فذلك يترجم لنحو ألف طالب يوميا (فى عدد أيام الامتحان) ولعل إصابة طالب تساوى إصابة أسرة كاملة ولن يتحمل القطاع الطبي تلك الزيادات ولنا مثال فى ذلك بعض الدول الأوروبية”.

وقالت النقابة فى خطابها إنه لن يتأثر الطلاب بتأجيل الامتحان والبت فى أمره حتى يتضح أمر الجائحة، ولن يتأثر مستقبلهم بأي شكل من الأشكال، ومن الواضح أن كل المؤشرات بما فيه مؤشر التكاليف والفوائد تشير إلى عدم عقد الامتحان على الأقل قبل بدء انحسار الوباء.

وفي آخر حصر رسمي أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الأربعاء، أنه تم تسجيل 1363 إصابة، 84 وفاة، ليصل بذلك إجمالي الإصابات إلى 49219، و1850 وفاة، كما أشارت إلى خروج 411 من المتعافيين من الفيروس من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتمام شفائهم ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 13141، بينما بلغ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد- ١٩) 14566 حالة، من ضمنهم الـ 13141متعافيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *