ارتفاع أعداد المصابين بفيروس “كورونا” في العراق والجزائر.. وجامعة حائل السعودية تعلن إنتاج نوعين من الكمامات

كتب – أحمد سلامة

ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا في العراق، اليوم الثلاثاء، إلى أكثر من ضعفي العدد الذي أعلنت عنه السلطات العراقية أمس الإثنين.

وبحسب “روسيا اليوم” فقد أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية في بيان “تسجيل 81 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وحالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وذكرت أن “الإصابات توزعت في محافظات بغداد والنجف والبصرة وكربلاء وكركوك والمثنى وبابل وأربيل”، مبينة “تم تسجيل حالتي وفاة في بغداد وأربيل”.

وأضافت أن “الـ24 ساعة الماضية شهدت تسجيل 33 حالة شفاء”، مشيرة إلى “فحص 4648 مواطناً خلال ذات المدة”.. لافتة إلى أن “مجموع الإصابات بلغ 1928، والوفيات 90 حالة، بينما حالات الشفاء فوصلت لـ1319”.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، تسجيل 132 إصابة جديدة بفيروس “كوفيد-19” في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.. مشيرة إلى أن هذه الزيادة رفعت حصيلة الإصابات بالمرض إلى 3649 حالة.

وأضافت أن عدد المتوفين من المصابين بفيروس كورونا ارتفع إلى 437 بعد تسجيل 5 وفيات جديدة منذ يوم الاثنين.

أما حالات الشفاء فقد أشارت الوزارة إلى أن عددها بلغ 1651 بعد تسجيل 93 حالة شفاء جديدة خلال الفترة نفسها، فيما يشكل عدد الحالات التي تتلقى العلاج في مستشفيات البلاد 6424.

وفي السعودية، أعلنت جامعة حائل، إنتاج نوعين من الكمامات بواسطة طابعات ثلاثية الأبعاد، وذلك في إطار جهود الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وينتج الكمامات عدد من منسوبي مركز تابع للجامعة من أعضاء هيئة التدريس السعوديين، لاستخدامها في المستشفيات وعند الخروج من المنزل، وذلك للطلب المتزايد عليها، حيث جرى تصميمها وإنتاجها بناء على المعايير الطبية لإجراءات السلامة الاحترازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *