“إيني” الإيطالية تعلن اكتشاف جديد للغاز في مصر: يزيد عن 4 تريليونات قدم مكعبة

أعلنت شركة إيني الإيطالية وشركة بي بي (كعضومقاول) عن اكتشاف جديد للغاز في ما يسمى “منطقة نوروس الكبرى”، الواقعة في منطقة أبوماضي في دلتا النيل، قبالة سواحل مصر.

وأضافت الشركة، في بيان اليوم، أن هذا الاكتشاف الجديد، الذي تحقق من خلال البئر الاستكشافي Nidoco NW-1، يقع على عمق 16 مترًا من المياه، و5 كيلومترات من الساحل، و4 كيلومترات شمالًا من حقل نوروس، المكتشف في يوليو2015.

واكتشف البئر الاستكشافي Nidoco NW-1 رمالًا حاملة للغاز يبلغ سمكها الإجمالي 100 متر، منها 50 مترًا داخل رمال Pliocene لتشكيلات كفر الشيخ، و50 مترًا داخل الحجر الرملي في أبو ماضي.

وتم تجاوز مستوى جديد في حقل نوروس، ما يثبت الإمكانات العالية لمنطقة نوروس الكبرى والتوسع الإضافي لإمكانيات الغاز إلى شمال الحقل، بحسب البيان.

ويشير التقييم الأولي لنتائج البئر بالنظر إلى امتداد الخزان باتجاه الشمال والسلوك الديناميكي للحقل، جنبًا إلى جنب مع الاكتشافات الحديثة التي تمت في المنطقة، إلى أن غاز منطقة نوروس الكبرى يمكن تقديره بما يزيد عن 4 تريليونات قدم مكعبة.

وستبدأ إيني، جنبًا إلى جنب مع BP، بالتنسيق مع قطاع البترول المصري، في فحص خيارات التطوير لهذا الاكتشاف الجديد الذي يستفيد من هذه التوافقات مع البنى التحتية الحالية في المنطقة.بينما تمتلك BP الحصة المتبقية البالغة 25٪. المشغل هوPetrobel، وهو مشروع مشترك مع IEOC والشركة المصرية العامة للبترول، وهي موجودة في مصر منذ عام 1954، حيث تعمل من خلال IEOC Production، ويبلغ إنتاج الأسهم الحالية لشركة IEOC حوالي 300000 برميل في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *