أيمن موندي على الأسفلت تنفيذا لقرار إخلاء سبيله.. وماهينور المصري: كان قرب يكمل 3 سنين حبس.. عقبال كل مظلوم

كتب- حسين حسنين

أطلقت قوات الأمن، في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، سراح أيمن عبد الحليم الشهير بـ”أيمن موندي”، تنفيذا لقرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيله بضمان محل الإقامة.

وفي 5 أكتوبر الجاري، أعلن المحامي الحقوقي محمد حافظ، قرار المحكمة بإخلاء سبيل موندي، ومنذ ذلك الحين وهو رهن إنهاء إجراءات إخلاء السبيل حتى تنفيذه أمس.

فيما قالت المحامية الحقوقية ماهينور المصري: “أيمن موندي على الأسفلت بعد ما كان قرب يكمل 3 سنين حبس احتياطي”. جاء ذلك على ذمة القضية رقم 1017 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

ويواجه “موندي” اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة والانضمام لجماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

يذكر أن أيمن محمود عبد الحليم كان محبوس احتياطيًا على ذمة القضية رقم 12587 لسنة 2018 إداري المنتزه ثاني، وصدر قرار بإخلاء سبيله من محامي عام نيابات المنتزه بتاريخ 12 ديسمبر 2020 بعد أن ظل محبوسًا احتياطيًا لمدة تجاوزت السنتين.

وأثناء تنفيذ إجراءات إخلاء سبيله، اختفى من داخل ديوان قسم شرطة المنتزه ثاني، وذلك في يوم 17 ديسمبر 2020، وظل محتجزًا في مكان غير معلوم لأسرته لمدة 29 يوم تقريبًا، حتى ظهوره على القضية الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *