أسامة هيكل: لا صحة لعزل محافظات حتى الآن ولا صحة لعزل شرم الشيخ.. والسائحون يغادرون حسب برامجهم

كتب – باسل باشا

قال أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام إنه لا صحة لعزل محافظات حتى الآن ولا صحة  لعزل شرم الشيخ .. مشيرا إلى أن السائحين يغادرون حسب جداول برامجهم، وأن المخالطين لهم من العاملين بالفنادق والبازارات وغيرها ممن يقيمون خارج المدينه سيظلون بداخل المدينه ١٤ يوما عقب مغادرة اخر سائح .

وتابع هيكل “أوكد أن المعلومات الدقيقة ستخرج من الحكومة وأناشد الجميع عدم الاستجابة لأي شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي”

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً مع هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لمتابعة سير الإجراءات الحكومية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المُستجد، وآليات الاستعداد والجاهزية في هذا الصدد.

وحبس بيان حكومي، اليوم، عرضت وزيرة الصحة والسكان الموقف الراهن لحالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد في مصر، والإجراءات الطبية المُتبعة حيالهم، وتجاه المخالطين لهذه الحالات المُكتشفة، كما عرضت الوزيرة الإجراءات المُتخذة على الصعيد الوطني لتقليل حدة انتشار الفيروس، التي تضمنت وقف الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، وتعليق الأحداث الرياضية، والفعاليات وحركة الطيران، والعروض الفنية، مُؤكدة أن كافة الخطوات الطبية والإجراءات الحكومية تتسق وتوصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد، وتتوافق مع متطلبات كل مرحلة من مراحل مواجهة تطورات انتشار الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *