أزمة تكليف أطباء الأسنان دفعة ٢٠٢٠: تأخر تكليف آلاف الأطباء.. وطبيب شاب: أنهينا الامتياز منذ 6 أشهر والوزارة لم تتحرك

الطبيب: الدفعة حوالي 8 آلاف طبيب ونحاول التواصل مع إدارة التكليف بالصحة.. والدفعة اللي قبلنا نزل إعلانها في 15 مارس

كتب- عبد الرحمن بدر  

يواجه آلاف أطباء الأسنان دفعة 2020 أزمة مع وزارة الصحة لتأخر صدور إعلان تكليفهم رغم مرور 6 أشهر على إنهاء الامتياز، وطالبوا المسؤولين بالتدخل لحل مشكلتهم.  

وقال أحد الأطباء لـ(درب): وزارة الصحة حتى الآن لم تصدر إعلان تكليف أطباء أسنان دفعة دفعة 2020 بكالريوس الذين أنهوا امتيازهم في 31 أكتوبر 2021. 

ولم يتسن لنا الحصول على تعليق من وزارة الصحة عن الأزمة، أو سبب تأخر صدور قرار التكليف.  

وتابع الطبيب الذي فضل عدم ذكر اسمه: 6 أشهر بالتمام والكمال لم تأخذ وزارة الصحة أي خطوة في ملف تكليفنا، والدفعة 8000 طبيب تقريبا، وبنحاول نتواصل مع إدارة التكليف بالوزارة لكن دون جدوى حتى الآن.   

وأضاف: “النقابة طالبتنا بعدم القلق، لكن دي أول مرة تحصل في تاريخ أطباء الأسنان دفعة تقعد 6 أشهر في البيت دون إصدار إعلان التكليف الخاص بهم”. 

وأكد أن دفعة طب بشري التي أنهت امتيازها في فبراير الماضي إعلانهم نزل، وإحنا بقالنا 6 أشهر مفيش حس ولا خبر، والدفعة اللي قبلنا نزل إعلانها في 15 مارس. 

وقال الطبيب الشاب: كان فيه اجتماع من أسبوع في البرلمان بخصوص تكليف القطاع الطبي دفعة طب بشري كان ليها ممثلين، دفعتنا لم يطلبوا منهم ممثلين. 

ولفت الطبيب إلى أن هم غير مسؤولين عن زيادة أعداد خريجي طب الأسنان، وأن هناك أعداد كبيرة دخلت من جامعات خاصة وأهلية، مطالبًا بحل مشكلتهم في أسرع وقت.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *