شرم الشيخ تستقبل دفعة جديدة من الأتوبيسات الكهربائية صديقة البيئة استعدادًا لـ”مؤتمر المناخ”

صحف
استقبلت مدينة شرم الشيخ دفعة جديدة من الأتوبيسات الكهربائية الصديقة للبيئة، في إطار الاستعدادات الخاصة بمؤتمر المناخ “cop 27”.

وقال محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، إنه جرى استقبال دفعة جديدة من الأتوبيسات الكهربائية التي تزينت بالهوية البصرية الخاصة بمدينة شرم الشيخ، بما يتناغم مع نشر الهوية البصرية داخل الميادين، والممشى السياحي، والطرق، وسيارات الأجرة الداخلية”التاكسي” السرفيس”، وأيضًا واجهات المحلات.

وأكد المحافظ في تصريحات صحفية، أن إجمالي عدد أسطول الأتوبيسات الذي سيستخدم في حركة التنقلات الخاصة بالمشاركين في المؤتمر يبلغ 135 أتوبيسًا، ولهذه الأتوبيسات خطوط سير ومحطات محددة لخدمة ضيوف المؤتمر، بينهم 50 أتوبيسا يعمل بالكهرباء، و85 أتوبيسًا أخرى تعمل بالغاز الطبيعي، وكل أتوبيس يضم 49 مقعدًا.

وأشار المحافظ إلى أن وزارة الإنتاج الحربي سعت لدعم مؤتمر المناخ من خلال إنتاج الأتوبيسات الكهربائية بالتعاون مع “MCV”، ونجحت بالفعل في تسليم الأتوبيسات الكهربائية على دفعات، وسيجري تسليم الباقي خلال الأيام المقبلة تسليم الأتوبيسات الباقية خلال أيام ليكتمل أسطول النقل قبل فعاليات مؤتمر تغير المناخ وخروجه بالشكل الذي يليق بمكانة مصر.

ويستطيع الأتوبيس العمل بشكل متواصل بشحنة واحدة لمسافة تتراوح من 300 إلى 350 كيلو مترا، حسب ظروف التشغيل والحرارة، وتصل سرعة الأتوبيس إلى 70 كيلو مترا في ساعة، كما يعمل في درجات حرارة متفاوتة تصل إلى 45 درجة مئوية، ويتميز بتصميم عصري يتوفر فيه سبل الراحة والرفاهية.

ويشار إلى أنه جرى تصنع الأوتوبيسات داخل مصنع (200 الحربي)، بالتعاون مع شركة صناعة وسائل النقل MCV، بنسبة تزيد عن 60% مكون محلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *