الاعتداء على طبيب بمستشفى التأمين الصحي في حلوان بسلاح أبيض.. والنقابة تطالب بتغليظ العقوبة على المعتدين

النقابة: مواطن تعدى عليه بمطواة وأصابه بجرح غائر بالكاف.. ونطالب بتغليظ عقوبة الاعتداء على المنشآت والعاملين

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلنت نقابة الأطباء إصابة طبيب طوارئ بحلوان في اعتداء على العاملين بمستشفى النصر للتأمين الصحي. 

وقالت النقابة في بيان، الخميس، إنه فور علم نقابة الأطباء بحدوث الواقعة، تم التواصل بالطبيب المعتدي عليه والذي أكد وقوع حادث الاعتداء حوالي الساعة الثامنة والنصف مساء أمس الأربعاء، حيث فوجئ الطبيب عند خروجه من غرفة استقبال الباطنة بأحد المواطنين يخرج من غرفة الجراحة وقام المواطن باعتراض الطبيب والتعدي عليه بسلاح أبيض (مطواة) محدثاً به إصابة عبارة عن جرح غائر بالكتف الأيمن. 

وذكرت أن الدكتور أحمد سمير، مدير مستشفى النصر للتأمين الصحي، اتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجرى وإبلاغ الشرطة بواقعة التعدي على المستشفى والعاملين بها أثناء تأدية عملهم، كما قام الدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي بالتواصل مع أفراد أمن المستشفى والطبيب والاطمئنان على سير الاجراءات القانونية. 

وقال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس النقابة إن الطبيب بصحة جيدة ومتواجد بالمستشفى، وإنه تم التنسيق معه لتقديم كافة أوجه الدعم النقابي له وحضور المستشار القانوني لنقابة الأطباء معه في تحقيقات النيابة العامة. 

وأضاف أنه يجب تغليظ عقوبة الاعتداء على المنشآت الصحية والعاملين بها وتنفيذها بكل حزم، وطالب حسين الجهات التشريعية والتنفيذية بالوضع في الاعتبار أن التساهل في التعامل مع مثل هذه الوقائع سيؤدي إلى تطورها إلى ظاهرة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *