التحالف يوجه “نداء عاجل” بـ 5 لغات للتضامن مع الشعب الفلسطيني: تصرفات الاحتلال تمثل جرائم حرب ولا تحتمل الصمت

الحزب في ندائه للمنظمات الدولية:: يجب اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لوقف الممارسات العنصرية لاسرائيل ومعاقبة مرتكبيها

التحالف يعلن تضامنه مع الإضراب العام في فلسطين.. والزاهد يدعو لرفع أعلام فلسطين بالشرفات وزيارة جرحى الانتفاضة بالمستشفيات المصرية

كتب – أحمد سلامة

قال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، مدحت الزاهد، إن الحزب وكل القوى الوطنية في مصر تتضامن مع الإضراب العام في كل المدن الفلسطينية احتجاجا على العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني ومع كل أشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني.

وأضاف أن هذا التضامن سيتخذ أشكالا مختلفة، منها زيارة الجرحى في المستشفيات المصرية وتنظيم قوافل المساندة ورفع إعلام فلسطين في شرفات منازل المصريين والوقفات الاحتجاجية التي تنظمها بعض النقابات والأحزاب في مقارها، داعيًا لتطوير حملة المقاطعة ورفض التطبيع والمشاركة في حملة رسائل للنقابات العمالية والقوى الديمقراطية في العالم للتضامن مع فلسطين.

وجاء في رسالة مترجمة إلى ٥ لغات، ووجهها التحالف للمنظمات الدولية والاحزاب الاشتراكية والقوى الديمقراطية، “الرفاق الاعزاء، نرسل لكم هذا النداء للتضامن العاجل مع الشعب الفلسطينى ارتباطا بتصاعد سياسات القمع والتنكيل الإسرائيلي في القدس، بما تضمنه ذلك من وقوع مئات الإصابات بين صفوف الفلسطينيين السلميين الذين يؤدون طقوس العبادة كالعادة في المسجد الأقصى، كما في كنيسة القيامة، وممن يدافعون عن منازلهم التي يمتلكونها ويعيشون فيها منذ سنين طويلة في حي الشيخ جراح في القدس، في مسعى من سلطات الاحتلال لمصادرتها ومنحها لمستوطنين إسرائيليين”.

وأضافت الرسالة “إن هذه التصرفات لسلطات الاحتلال والتي تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ضمن أشكال متعددة من سياسات الفصل العنصري والاضطهاد ضد أبناء الشعب الفلسطيني أصبحت لا تحتمل الصمت أو مجرد دعوات التهدئة أو الإدانة اللفظية الضعيفة، بل أصبح من الملح تحرك أحرار العالم كله لشجب تلك الممارسات العنصرية والإجرامية، وقيام الحكومات العربية وغير العربية بواجبها في حماية الشعبي الفلسطيني ووقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي، واتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لوقف تلك الممارسات ومعاقبة مرتكبيها  وصولا لإقرار القانون الدولي وتفعيل الشرعية الدولية بما تتضمنه من حقوق مقررة للشعب الفلسطيني.. إن وقفتهم جميعا لتحقيق هذا الهدف بما في ذلك الضغط على الحكومات لاتخاذ الخطوات العقابية اللازمة،  هي من المهمات الرئيسية لكل الأحرار التي يتعين أن نتكاتف فيها جميعا، ونتواصل وننسق جهودنا بشأنها”.

وكانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، قد دعت إلى إضراب شامل، اليوم الثلاثاء، “في ظل التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وسياسات التهجير في القدس”.. وفي بيان لها، قالت حركة “فتح”: “في ظل تصاعد وتيرة الهجمة الصهيونية على شعبنا الصامد في الداخل المحتل، وعنجهية العدوان على قطاع غزة الحبيب، واستمرار سياسات التهجير والتهويد في القدس المحتلة، ودفاعا عن كرامة شعبنا ومقدراته، تعلن حركة التحرير الفلسطيني (فتح) في المحافظات الشمالية، الإضراب العام والشامل لكل مناحي الحياة في الوطن، والاستنفار على نقاط التماس كافة، يوم الثلاثاء، الموافق 18 مايو 2021”.

وأضافت “فتح”: وإذ نستغل هذه الفرصة لنؤكد أن شعبنا يخوض معركة مصيرية على كل الأصعدة والمستويات، وهو ما يتطلب تحصين الوحدة الداخلية وتوسيع دائرة الاشتباك مع العدو أينما وجد.

ودعت الحركة، الفعاليات الوطنية والنقابية والشعبية إلى النفير العام في كافة محافظات الوطن استجابة لنداء شعبنا في الداخل المحتل ونصرة لقطاع غزة والقدس الشريف، كما دعت الحكومة الفلسطينية إلى توجيه تعليماتها للقطاعات الرسمية والخاصة للإضراب والمشاركة الفاعلة في فعاليات الغضب الشعبي.

وشددت على أن الاحتلال يعيش حالة من التخبط والهشاشة التي يحاول تعويضها بمزيد من الصلف والقتل والقصف، إلا أنه سيفشل وسوف ينكسر امام وحدة شعبنا وإرادته وإيمانه بالنصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *