مدبولي: إشادات صندوق النقد الدولي بالسياسة النقدية المصرية تدحض إمكانية اللجوء لتعويم جديد.. وتجاوزنا أزمة الدواء بنسبة 95%

كتب – أحمد سلامة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن صندوق النقد الدولي يشيد في بياناته الحديثة بالسياسة النقدية المصرية وأنها تسير بصورة جيدة وهو ما يدحض إمكانية اللجوء لتعويم جديد.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، إن مواقع التواصل تتداول تصريحًا قديمًا لمديرة صندوق النقد الدولي، تقول فيه إن مصر عليها تحريك سعر الصرف وإجراء تعويم آخر.

وتابع “هناك مواقع تُعيد نشر الخبر كما لو أنه صادر هذه الأيام، رغم أن التصريح صادر في يناير الماضي، قبل إجراء كل الإصلاحات الاقتصادية”.

في سياق آخر، قال مدبولي إن الحكومة عقدت اجتماعًا بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ورؤساء هيئات الشراء الموحد وهيئة الدواء، لمناقشة أزمة الدواء.

وأضاف أن الحكومة نجحت في تجاوز الأزمة بنسبة 95%، مشيرًا إلى أن الوضع عاد لما كان عليه في السابق.. لكنه لفت إلى أنه “من الوارد حدوث نقص في دواء معين، والأمر كان يحدث قبل الأزمة، وكنا نتعامل كدولة مع الموضوع”.

واستطرد: “الأزمة تجاوزناها بنسبة 95%، والدولة مستمرة في ضخ كل الالتزامات المالية لكل الشركات الخاصة بقطاع إنتاج الأدوية؛ لتكوين الاحتياطات المطلوبة وعدم اضطراب عجلة الإنتاج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *