10 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف للاحتلال استهدف مركز لتوزيع الأغذية في غزة

استشهد 10 فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف لطائرات الاحتلال ومدفعيته على مناطق متفرقة جنوب وشمال قطاع غزة، الإثنين.

قال مسعفون فلسطينيون يوم الاثنين إن عشرة أشخاص على الأقل استشهدوا وأصيب ما لا يقل عن 30 في ضربات جوية إسرائيلية على مركز لتوزيع المواد الغذائية في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”،  إن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة مواطنين فلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال، أمام مركز تموين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 8 منهم وإصابة أكثر من 40 آخرين.

وأضافت نقلا عن شهود عيان ان جثامين الشهداء تناثرت داخل مركز التموين وفي محيطه، في ظل عدم قدرة مركبات الإسعاف على الوصول إلى المكان بسبب إطلاق طائرات الاحتلال المسيرة النار على كل من يحاول الوصول إلى المنطقة لانتشال الشهداء وإسعاف الجرحى.

وقالت إنه جرى نقل 13 إصابة إلى مستشفى كمال عدوان، جراء إطلاق طائرات الاحتلال المسيرة الرصاص على النازحين في مدرسة “الفوقة” خلف بركة أبو راشد في جباليا شمال قطاع غزة.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ374 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 42 ألف فلسطيني، أغلبيتهم من النساء والأطفال، إضافة إلى أكثر من 98 ألف جريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *