مصر تدين إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر «الأونروا» وتدعو المجتمع الدولي لدعم الوكالة الأممية

أدانت مصر، إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمدينة القدس، وتحويل موقعها إلى بؤرة استيطانية جديدة.

وحذرت مصر – في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم الأحد – من محاولات إسرائيل المتكررة والحثيثة لوقف أنشطة الوكالة الهادفة لدعم اللاجئين الفلسطينيين، والحملة الممنهجة التي تشنها ضد الوكالة بهدف تشويه سمعتها وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، مستنكرة ما تمثله تلك الخطوات من انتهاكات سافرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وطالبت مجلس الأمن الدولي بالاضطلاع بمسئولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين، داعية كل أطراف المجتمع الدولي إلى دعم الوكالة الأممية، في ظل الهجمة التي تواجهها من الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت مصر على المسئولية الجماعية لجميع الدول أعضاء الأمم المتحدة؛ لمواجهة تلك السابقة الخطيرة، والتي تكرس استهداف وتفكيك المنظمات الدولية، محذرة من خطورة هذا النهج وتأثيراته السلبية على النظام القانوني الدولي المستقر منذ أربعينيات القرن الماضي.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى أعلنت يوم الخميس، مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” فى حى الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة، وتحويل الموقع إلى بؤرة استعمارية تضم 1,440 وحدة سكنية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية؛ أن هذا القرار يأتى فى إطار تصعيد الإجراءات ضد الوكالة، بما فى ذلك المساعي لسن قوانين تزيل الشرعية عنها وتُجرّم أنشطتها، وفى أعقاب مصادقة “لجنة الخارجية والأمن” التابعة لـ”الكنيست” على مشروع قانون يهدف إلى قطع العلاقات بين إسرائيل والوكالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *