ضربات موجعة| “حزب الله” يقتل جنود الاحتلال بـ”النخبة الإسرائيلية”.. والحوثيون يقصفون تل أبيب.. والدفاعات الجوية تتأثر باستهداف “نيفاتيم”

وكالات 

شهدت الساعات الأخيرة تصعيداً عسكرياً كبيراً على جبهات متعددة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي. في لبنان، نفذ حزب الله كميناً نوعياً في بلدة عديسة، استهدف نخبة جنود الاحتلال الذين حاولوا التسلل إلى البلدة من جهة خلة المحافر. أسفرت الاشتباكات العنيفة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين، بينهم اثنان برتبة نقيب، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 40 جندياً. وأجبرت تلك الخسائر الكبيرة الاحتلال على إرسال أربع مروحيات لإجلاء قتلاه وجرحاه. 

ورصدت عناصر حزب الله تحركات استطلاعية للاحتلال في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، حيث سمحوا لها بإتمام مهمتها قبل نصب كمين محكم في منطقة عديسة – المحافر. وبفجر الأربعاء، تسللت قوة إسرائيلية قوامها 30 ضابطاً وجندياً إلى منطقة الكمين، إلا أنها تفاجأت بوابل من الرصاص والقذائف الصاروخية، ما أدى إلى خسائر جسيمة في صفوفها. بالتزامن مع هذا الهجوم، استهدفت مجموعات الإسناد القريبة خطوط إمداد الاحتلال بقذائف الهاون والصواريخ، ما أعاق وصول الدعم للقوة المحاصرة. 

في تطور آخر، أعلنت جماعة الحوثي عن استهداف موقع حيوي في تل أبيب باستخدام طائرات مسيرة من نوع “يافا”، وأكد المتحدث العسكري للجماعة أن العملية حققت أهدافها بنجاح دون رصدها أو إسقاطها من قبل العدو. تأتي هذه الضربة ضمن المرحلة الخامسة من معركة “الفتح الموعود” دعماً لفلسطين ولبنان. 

وفي فلسطين المحتلة، تعرضت قاعدة “نيفاتيم” الجوية، إحدى أهم القواعد الاستراتيجية لسلاح الجو الإسرائيلي، لهجوم صاروخي إيراني ضمن عملية “الوعد الصادق 2”. وقد أظهرت صور الأقمار الصناعية أضراراً جسيمة لحقت بالقاعدة، بما في ذلك ثقب كبير في مرأب الطائرات وتدمير صف من المباني قرب المدرج الرئيسي. وذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن هذه الأضرار ستؤثر سلباً على الدفاعات الجوية الإسرائيلية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *