السيسي: ملتزمون باستقلال القضاء.. ولا أحد فوق القانون 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، أن الدولة ملتزمة تماماً باستقلال القضاء كركيزة دستورية أساسية، مشدداً على أنه “لا أحد فوق القانون”. 

وفي إطار الاحتفال بيوم القضاء المصري، الذي يوافق الأول من أكتوبر، هنأ الرئيس قضاة مصر، معرباً عن تقديره لدور الهيئات القضائية في تعزيز منظومة العدالة والتقاضي في البلاد، مشيراً إلى أهمية جهود هذه المؤسسات في إعلاء العدالة الناجزة وسيادة القانون، مما يعزز السلام المجتمعي واستقرار الوطن. 

ودعا الرئيس إلى ضرورة مواصلة تطوير المنظومة القضائية، مشدداً على أهمية تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين وزيادة استخدام التكنولوجيا الحديثة. كما أكد على الاستمرار في تعزيز القدرات والكفاءات لأعضاء المنظومة القضائية، في ظل الأعباء التي يتحملونها. 

من جانبه، أعرب وزير العدل عن تقديره لحرص الرئيس على تطوير المنظومة القضائية، مستعرضاً ما تم إنجازه لتحسين كفاءة مؤسسات التقاضي على مستوى الجمهورية. 

وأعرب أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية عن التزامهم بتحقيق العدالة وسيادة القانون، مؤكدين تقديرهم للرئيس لحرصه على صون مكانة القضاء في البلاد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *