وزير العمل: الأحد المقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى “انتصارات أكتوبر” 

أعلن محمد جبران، وزير العمل، أن يوم الأحد المقبل، الموافق 6 أكتوبر 2024، سيكون إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة. 

وأضاف الوزير، في بيان صدر اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، أن هذا القرار يأتي في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، الذي ينص على أن يكون يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر 1973. 

وأكد القرار الصادر عن الوزارة برقم 22 لسنة 2024 أن هذه الإجازة تُمنح بأجر كامل للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003. كما يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وفي هذه الحالة يستحق العامل، بالإضافة إلى أجره اليومي، مثلي الأجر عن هذا اليوم.  

وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص. 

ووفقاً للبيان، أصدرت الوزارة كتاباً دورياً لمديريات العمل بالمحافظات بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، لتنفيذ أحكام القرار ومتابعة الإجازة في مواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *