بعد تكريمه مؤخرًا.. الفنان أسامة عباس في ظهور نادر: جائزة قيمة في نهاية العمر (فيديو)  

كتبت: ليلى فريد  

شكر الفنان أسامة عباس مهرجان المسرح المصري بعد تكريمه فيه خلال الدورة الـ17، خاصة بعد غيابه عن حفل الافتتاح واستلام التكريم. 

وظهر عباس في فيديو نشرته صفحته الرسمية ( Facebook) ومعه الدرع التكريمي، وقال عباس: “أشكر كل من تفضل بتهنئتي بهذه الجائزة القيمة في نهاية العمر وهو كل ما يتمناه الفنان في حياته، أن يقدره زملائه والجمهور عموما على المجهود الذي قدمه 55 سنة، شكرا جزيلا. 

كان مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض كرم خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان الكبير أسامة عباس؛ وذلك تقديرا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام. 

وأسامة عباس حاصل علي درجة الليسانس من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وعمل في البداية محاميا في إحدى الشركات، وبعدها تعرف علي الضيف أحمد، وهو من أدخله المجال الفني، ثم انضم في أواخر حقبة الستينات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وكانت أول مسرحية له “طبيخ الملائكة”مع ثلاثي أضواء المسرح سنة 1969م، ثم شارك مع الثلاثي في عدة مسرحيات، منها (أحدث امرأة في العالم، فندق الأشغال الشاقة، جوليو ورومييت). 

انضم بعد ذلك الفنان أسامة عباس لفرقة “المدبوليزم” عام 1974، وشارك في عروضها بين عامي 1975 و1979، وقدم مع الفرقة عددا من المسرحيات ومن أشهرها: “مع خالص تحياتي”، “راجل مفيش منه”، و”لم يكن هناك سبب محدد”، وبعد تجربته مع “المدبولزم” تنقل بين عدة فرق مسرحية، قدم فيها أعمالا أخري لا تقل شهرة عن الأعمال سالفة الذكر، ومنها: “مزرعة الحيوان، امبراطور عماد الدين، الصول والحرامي، نص أنا ونص أنت، بحبك يا مجرم، لا مؤاخذة يا منعم، العين الحمرا”، وكذلك قدم في مسرح الدولة: “القاتل خارج السجن، يا ناس افهموا، الساحرة، حكمت هانم ألماظ”، وكانت آخر أعماله المسرحية “رد قرضي” عام 1999، مع الفنان محمد سعد، ومن إخراج هشام جمعة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *