الأمين العام للأمم المتحدة يحث إسرائيل وحماس على إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن

قال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق إن الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو جوتيريش ندد يوم الاثنين باستمرار سقوط خسائر بشرية جراء الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في قطاع غزة وحث الجانبين على العودة لطاولة المفاوضات وإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن.

وأضاف ل نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة: “كما يشدد (جوتيريش) مجددا على ضرورة ضمان حماية المدنيين ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق وبشكل آمن إلى غزة وفي شتى أنحائها”.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ311 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 39 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 92 ألف جريح. ولا يزال آلاف الضحايا في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *