السيسي يدعو قادة العمل إلى اعتبار الاستثمار في الصحة أحد أهم الألويات على المستوى الدولي

درب

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، مدير عام منظمة الصحة العالمية تادروس أدهانوم، بمناسبة الاحتفال بمرور 75 عاما على تأسيس المنظمة، قائلا: “من دواعي سروري أن أشارككم اليوم الاحتفال بالذكرى الـ75 لتأسيس المنظمة”.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمة له، اليوم الجمعة، أن الاحتفال هذا العالم يأتي بعد الأوقات الصعبة التي مرت بالعالم تحت وطأة جائحة كورونا، مردفا: “وهي الأوقات التي أكدت أن الأمن الصحي لن يتحقق أبدا بالعمل الفردي المنعزل، وإنما يتطلب جهدا جماعيا منسقا”.

ودعا السيسي، قادة العالم إلى العمل الدؤوب نحو اعتبار الاستثمار في الصحة أحد أهم الأولويات على المستوى الدولي.

وأكد أن التاريخ يشهد على سجل حافل من التعاون المثمر مع منظمة الصحة العالمية، قائلا: “فقد شرفت مصر منذ منتصف القرن الماضي باستضافة مقر المكتب الإقليمي للمنظمة، الذي يدعم الأنشطة الصحية لما يزيد على 500 مليون مواطن في 22 دولة في شرق المتوسط”.

وأشار إلى التعاون بين مصر والصحة العالمية، في القضاء على فيروس سي بمصر، في إطار مبادرة 100 مليون صحة التي اعتبرتها المنظمة مبادرة غير مسبوقة في نطاقها الهائل وجودة وسرعة تنفيذها.

ولفت إلى امتداد مظلة المبادرة؛ لتشمل دولا إفريقية وآسيوية؛ تفعيلا من مصر لدورها ومسئوليتها تجاه المجتمع الدولي.

وتابع: “هذه الجهود تمثل نموذجا واضحا على أهمية التضامن الصحي والالتزام الكامل بتعزيز وحماية الصحة العامة، ودعم مبادئ المساواة والعدالة التي تحقق للإنسانية جمعاء أمنا صحيا مستداما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *