في مباراة شهدت تضامن مع احتجاجات إيران.. إنجلترا تبدأ مشوارها بمونديال قطر بانتصار عريض على المنتخب الإيراني

حقق منتخب إنجلترا فوزا عريضا نظيره الإيراني بنتيجة (6-2) في المباراة التي جمعت بينهما عصر الإثنين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية ضمن كأس العالم بقطر 2022.

وتناوب على أهداف إنجلترا كل من بلينغهام (35) وساكا (43 و62) وستيرلينغ (45+1) وراشفورد (71) وغريلتش (89)، فيما سجّل مهدي طارمي ثنائية إيران (65 ومن ركلة جزاء 90+13).

وتصدرت إنجلترا مجموعتها مؤقتاً بثلاث نقاط قبل انطلاق مباراة أميركا وويلز المقرر إقامتها في التاسعة من مساء الإثنين أيضاً.

وكان لاعبو المنتخب الإيراني قد امتنعوا عن أداء النشيد الوطني لبلادهم تعبيرا عن تضامنهم مع التظاهرات التي تشهدها إيران منذ أسابيع.

واندلعت الاحتجاجات في إيران سبتمبر الماضي بعد وفاة امرأة بشكل ملتبس في حجز الشرطة.

وقد احتجزت شرطة الآداب مهسا أميني، 22 سنة، في العاصمة طهران، لانتهاكها قواعد ارتداء الحجاب. وتوفيت في 16 سبتمبر، بعد ثلاثة أيام.

ووردت أنباء عن أن الضباط ضربوها بهراوة على رأسها في سيارة، لكن الشرطة نفت تعرضها لسوء المعاملة وقالت إنها أصيبت بنوبة قلبية.

وتعتبر القيادة الإيرانية إن الاحتجاجات هي “أعمال شغب” يدبرها أعداء البلاد في الخارج، بهدف إسقاط النظام ونشر الفوضى في الجمهورية الإسلامية.

وكان المدافع الإيراني إحسان حاج صافي، قد أعرب عن قلقه من أزمة سياسية في إيران وذلك في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة إنجلترا، وقال إنه يأمل أن يكون فريقه صوتاً للشعب.

وأضاف المدافع الإيراني، يوم الأحد، أن “علينا أن نقبل أن الظروف في بلادنا ليست جيدة وشعبنا ليس سعيداً”، بحسب ما نقلت “رويترز”.

كما تابع قائلاً “نحن هنا لكن هذا لا يعني أننا يجب ألا نكون صوتهم… آمل أن تتغير الظروف حسب توقعات الناس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *