1000 يوم حبس ومنع من الزيارة.. زوجة الصحفي أحمد سبيع تطالب الصحفيين بالتدخل لاخلاء سبيله مراعاة لحالته الصحية (طلب رسمي)

إيمان محروس: أطالبكم بالتدخل الفوري للإفراج عنه.. أحمد العائل الوحيد لأسرته وحالته الصحية تدهورت نتيجة الحبس

الزوجة تطالب النقابة بإرسال محاميها وتقديم ما يلزم لإخلاء سبيله: لديه جلسة يوم 26 نوفمبر أمام الجنايات

كتب- درب 

تقدمت إيمان محروس، زوجة الصحفي المحبوس أحمد سبيع، بطلب لنقابة الصحفيين لمطالبتها بالتدخل والمطالبة بإخلاء سبيله بضمان النقابة، بالتزامن مع إكماله 1000 يوم في الحبس منذ القبض عليه. 

وتنظر محمد جنايات إرهاب القاهرة، في جلستها المنعقدة يوم السبت المقبل 26 نوفمبر، جلسة محاكمة سبيع وآخرين بينهم الصحفي بدر محمد بدر، في القضية رقم 1360 لسنة 2019، والتي تمت إحالتها قبل شهرين إلى المحاكمة. 

وقالت الزوجة في طلبها، الذي حصل “درب” على نسخة منه: “أعلم سيادتكم بأن زوجي الصحفي أحمد محمد سبيع، سيكمل ألف يوم في محبسه يوم الجمعة القادمة 25 نوفمبر، ممنوعين من زيارته أو معرفة أخباره أو القدرة على إدخال متطلباته الحياتية من ملبس ومأكل وعلاج في مكان محبسه”. 

وأضافت: “حيث أنه أتم 1000 يوم في هذا التعنت الشديد مع والتضييق عليه في محبسه، أتقدم إليكم بطلبي هذا للتدخل الفوري للإفراج عنه بضمان النقابة، حيث أنه العائل الوحيد لأسرته ومراعاة لسوء حالته الصحية نتيجة الحبس دون توفير المستلزمات الطبيعية الحياتية له”. 

وتابعت الزوجة في الطلب: “كذلك فإنه في يوم السبت 26 نوفمبر سنعتقد جلسة جديدة للقضية 1360 لسنة 2019 والمدرج فيها زوجي، لذلك أطلب تكليف محامي النقابة بالحضور مع وتقديم ما يلزم لإخلاء سبيله”. 

وكانت محكمة جنايات إرهاب القاهرة، قد بدأت محاكمة سبيع وآخرين على ذمة القضية 1360 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، بعد عامين ونصف في الحبس الاحتياطي.  

وأوضح المحامون أن الزميل أحمد سبيع تم استدعائه، الاثنين، 29 أغسطس، أمام نيابة أمن الدولة لاستكمال التحقيقات وتوقيع قرار الإحالة، للمحاكمة أمام إحدى دوائر الإرهاب بمحكمة جنايات القاهرة. 

ويواجه سبيع في القضية 1360 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، اتهامات نشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة ارهابية وهي نفس الاتهامات التي تم تبرئته منها في قضية غرفة عمليات رابعة بعد 4 سنوات من الحبس. 

وأكمل سبيع في 28 أغسطس الماضي سنتين ونصف السنة رهن الحبس الاحتياطي في آخر قضاياه قبل إحالتها للمحكمة، والتي بدأ الحبس على ذمتها منذ القبض عليه 28 فبراير 2020 أثناء مشاركته في تشييع جثمان المفكر الإسلامي الراحل محمد عمارة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *