يحيى قلاش ينعى والد الصحفية منال عجرمة ويطالب بالسماح لها بدفنه: نتمنى أن تخرج لنا حرة سالمة لترعى والدتها

كتب- درب

طالب الكاتب الصحفي يحيى قلاش، نقيب الصحفيين سابقا، بالسماح للكاتبة الصحفية المحبوسة منال عجرمة بالخروج من محبسها لتوديع والدها الراحل ومشاركة العزاء مع أسرتها.

وكان الكاتب الصحفي كارم يحيى قد أعلن صباح اليوم الجمعة، وفاة والد الصحفية وسجينة الرأي منال عجرمة.

وقال قلاش: “قلبي مع الزميلة الصحفية المتميزة منال عجرمة، المحتجزة منذ عدة شهور بسجن القناطر على ذمة قضية رأي، في وفاة والدها المسن والذي كانت تقوم برعايته وحدها هو ووالدتها”.

وأضاف قلاش: “لها خالص عزائي وتغمد الله الفقيد بواسع رحمته.. وفك الله أسرها لتخرج لنا حرة سالمة بإذن الله”.

ودعا الكاتب الصحفي خالد البلشي، رئيس تحرير موقع “درب”، المسئولين للإفراج عن منال بعد فاجعتها، قائلا: “وفاة والد الزميلة الصحفية المحبوسة منال عجرمة.. خرجوا منال تدفن أبوها وتراعي أمها”.

أيضا شارك الكاتب الصحفي هشام فؤاد، في المطالب الخاصة بالإفراج عن منال والسماح لها بدفن والدها، مطالبا بـ”الرحمة ووقف الانتقام”.

وقال فؤاد: “خرجوا الزميلة الصحفية المحبوسة منال عجرمة تدفن أبوها وتراعي أمها.. منال محبوسة من أيام ١١ نوفمبر في سجن القناطر بنفس التهم المعتادة وتبلغ من العمر ٦٢ عاما وكانت الراعي الرئيسي لوالديها المسنين والذين لم يتمكنوا من رؤيتها بسبب حالتهم الصحية المتدهورة”.

وقال المحامي الحقوقي خالد علي: “وفاة والد الأستاذة منال عجرمة الكاتبة الصحفية والمحبوسة احتياطياً في سجن القناطر.. نتمنى أن يسمح لها بالخروج لتوديع والدها ومشاطرة أشقائها تلك اللحظة المؤلمة”.

كما شاركت الكاتبة الصحفية خيرية شعلان في دعوات السماح لعجرمة بدفن والدها. وقالت شعلان: “كان الله في عون صديقتنا وزميلتنا منال عجرمة الذي توفي والدها منذ ساعات وهي حبيسة سجن القناطر من أول نوفمبر الماضي ولم يتح لها أن تراه كل هذا الوقت.. فهل يتاح لها اليوم وداعه وتوديعه لمقره الأخير؟”.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على منال عجرمة، نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون، من منزلها بالتجمع الخامس، وذلك في 1 نوفمبر 2022، فيما ظلت مختفية حتى ظهورها في النيابة لاحقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *