وكيل نقابة الأطباء يطالب النيابة الإدارية ووزارة الصحة بالتحقيق في فيديو إهانة ممرض.. طبيب طالبه بالسجود لكلب

علق وكيل نقابة الأطباء،  أسامة عبد الحي، على مقطع فيديو أظهر طبيبا يطلب من ممرض معه في المستشفى التي يعمل بها الاعتذار سجودا من كلب، قائلا إن ما حدث «مهين جدا»، لافتا في الوقت نفسه عدم وصول أي شكاوي خاصة بالفيديو إلى نقابة الأطباء.

ويظهر في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع على موقع التواصل الاجتماعي، طبيب وشخصان يمسكان كل منهما طرف حبل، حيث يقوم ممرض بالقفز فوقه. وطلب الطبيب، من الممرض بحسب ما يُظهر الفيديو، السجود والصلاة للكلب، بينما كان الممرض يتوسل بإعفائه من ذلك واستبدال العقوبة بإلقاء التحية أو أي شيء آخر.

وهدد الطبيب بصعق الممرض بالكهرباء، بعدما «أهان كلبه للمرة الثالثة»، على حد قوله.

وقال عبد الحي، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج «يحدث في مصر» المذاع على قناة «إم بي سي مصر» مساء الخميس، إنه لم يتضح بعد إذا كان الفيديو من باب المزاح، لكنه شدد في ذات الوقت أنه بجميع الأحوال يحتوى الفيديو تجاوزات إدارية صدرت عن الطبيب.

وأشار وكيل نقابة الأطباء إلى أنه كان يعتقد في البداية أن العقاب بسبب إهانة الممرض لأحد الزملاء أو لسبب شخصي أو لأي شيء آخر، إلا أنه تبين أن السبب هو الكلب، مؤكدا أنه لا يحق لأي طبيب إنزال عقوبة على شخص يعمل معه إلا وفقا للقانون، مطالبا وزارة الداخلية بإلقاء القبض على هذا الطبيب وإحالته إلى التحقيق.

وقال إن ما حدث «مش خطأ فني ولا خطأ طبي»، مضيفا أن «ما حدث تجاوز إداري وتجاوز في الإدارة، ولازم يبقى فيه نيابة إدارية تحقق في الموضوع دي سلطة النيابة الإدارية وسلطة وزارة الصحة إن كانت هذه المستشفى تابعة للوزارة، وإن كانت خاصة دي سلطة العلاج الحر».

ووفقا لما ذكر الإعلامي شريف عامر، فإن الجهات المعنية بوزارة الداخلية بدأت تحقق وتستقصي عن الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *