وقفة فلسطينية في الضفة الغربية تضامنا مع الأسرى بسجون الاحتلال

نظّم فلسطينيون وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون دولة الاحتلال الإسرائيلي، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بمدينة البيرة وسط الضفة الغربية.

وشارك في الوقفة التي دعت لها هيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، ونادي الأسير، شخصيات سياسية وذوو أسرى وناشطون في الدفاع عنهم.

وعلى هامش الوقفة، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف إن الوقفة تدلل على أن «كل شعبنا يلتف حول أسراه ومعتقليه حتى إطلاق سراحهم جميعا دون شرط أو تمييز»، حسبما نقلت عنه وكالة الأناضول الإخبارية.

وأضاف أبو يوسف: «نحن نجدد العهد لكل الشهداء والجرحى والأسرى، مستذكرين كل المعاناة الكبيرة لشعبنا الفلسطيني التي لا بد أن تتكلل بالانتصار على الاحتلال».

وفي كلمته خلال الوقفة، قال أمين شومان، رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى إن الشعب الفلسطيني على المستويين الرسمي والشعبي «يضع قضية الأسرى على سلم أولوياته».

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، قال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي، إن ثلاثة أسرى في السجون الإسرائيلية يضربون عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري وهم: عماد سواركة (37 عامًا) من مدينة أريحا (وسط) ومضرب منذ 41 يومٍا، مصعب الهور (33 عامًا) من الخليل (جنوب) ومضرب منذ 15 يومًا، الصحافي علاء الريماوي (43 عامًا) من رام الله (وسط) ومضرب عن الطعام منذ 7 أيام.

وبحسب معطيات لنادي الأسير، تعتقل دولة الاحتلال الإسرائيلي 4500 فلسطيني في 23 سجنا ومركز توقيف وتحقيق، بينهم 41 سيدة، و140 قاصرا، و440 معتقلا إداريا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *