وفنانون يكرموه بجدارية في لندن.. رسالة من الزميل وائل الدحدوح قبل توجهه لغرفة العمليات: ادعوا لي لظهر الغيب (فيديو) 

نشر الصحفيَّ الفلسطيني الزميل وائل الدحدوح مُراسل قناة الجزيرة في غزةَ، اليوم الثلاثاء 2024، مقطع فيديو قبل دخوله لغرفة العمليات، لإجراء جراحة في يده اليمنى في العاصمة القطرية الدوحة، إثر إصابته التي يعاني منها إثر القصف الإسرائيلي الذي استهدفه مع مصور الجزيرة الشهيد سامر أبو دقة خلال تغطية في خان يونس، طالبا من محبيه في كل أنحاء العالم بالدعاء له. 

وقال الدحدوح في منشور له على منصة إكس: اتجهز للدخول إلى غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية في اليد اليمنى، أرجوا من كل المحبين في قطاع غزة وفي الضفة والقدس وأهلنا في الأمتين العربية والإسلامية وكل أحرار العالم أن يدعوا لنا دعوة في ظهر الغيب. 

وظهرت صورة الدحدوح على جدارية رسمها الفنان الإسباني ناتشو ويلز في أحد شوارع العاصمة البريطانية لندن؛ كجزء من مشروع أطلقته منصة “بدايات إبداعية” الفنية مؤخرا لدعم الصحفيين الشجعان الذين يضعون حياتهم على المحك ليُظهروا للعالم حقيقة الحياة في غزة. 

https://www.instagram.com/p/C2kuUPXokmp/?utm_source=ig_embed&ig_rid=a2d69933-79af-44e6-9128-d0c85790d6fb

وقالت المنصة في منشور على إنستغرام “نحن ممتنون إلى الأبد، ونشعر بالرهبة والإلهام من هؤلاء الأبطال الحقيقيين الذي يسلطون الضوء على ما يحدث (…) نحن نؤمن إيمانًا راسخًا بأن الفن هو الوسيلة المثالية لإثارة النقاشات وجمع المجتمعات معًا”. 

وأضافت، “لقد قتل الجيش الإسرائيلي عددا من الصحفيين خلال 10 أسابيع يفوق ما قتله أي جيش أو كيان آخر في أي عام واحد. ومع مقتل كل صحفي، يصبح من الصعب توثيق الحرب وفهمها”. 

ووصل الدحدوح إلى مطار الدوحة يوم 17 يناير 2024، على متن طائرة إجلاء قطرية استقلها من العريش بعد خروجه من معبر رفح الحدودي. 

وفي الثامن من يناير قرر مجلس نقابة الصحفيين المصريين منح مراسل قناة “الجزيرة” وائل الدحدوح جائزة “حرية الصحافة” المصرية للعام 2024. 

وفي ديسمبر الماضي اختارت مجلة “كناك” الأكثر انتشارا في بلجيكا مدير مكتب قناة الجزيرة في غزة ليكون الشخصية الصحيفة لعام 2023. 

وخصصت المجلة في عددها السنوي 6 صفحات لسرد حكاية وائل الدحدوح تحت عنوان “الصحفيون مستهدفون في غزة”، قائلة إن الرجل الذي ينقل الأخبار وجد نفسه الخبر عندما استهدفت عائلته في قصف إسرائيلي يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. 

واستشهد من عائلة الصحفي الفلسطيني 14 فردا، بينهم ابنه وابنته وزوجته وأفراد من عائلته، إثر قصف إسرائيلي طال منزلهم في غزة، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. 

كما استشهد نجله الصحفي حمزة في السابع من يناير/كانون الثاني الجاري برفقة الصحفي مصطفى ثريا، في قصف استهدفهما غرب خان يونس جنوب قطاع غزة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *