وضع 87 مصريا في الحجر الصحي بفندق مجاور لمطار القاهرة بعد عودتهم من فرنسا

وصلت إلى مطار القاهرة، اليوم الأربعاء، طائرة تابعة لشركة “إير كايرو” التابعة لوزارة الطيران المدني، على متنها 87 مصريا كانوا عالقين في فرنسا.

ووصلت الرحلة إلى القاهرة، قادمة من العاصمة الفرنسية باريس، وقد أجرت أطقم الحجر الصحي بالمطار الفحوصات الطبية على كافة ركاب الرحلة.

وتم إخضاع جميع الركاب إلى الفحوصات للكشف عن فيروس كورونا المستجد، قبل أن يتم نقلهم إلى الحجر الصحي، داخل أحد الفنادق المجاورة لمطار القاهرة الدولي، الذي تم تجهيزه ليصبح مقرا لعزل المصريين العائدين من الخارج.

وفي وقت ساابق، وصلت إلى مطار القاهرة الدولى، مساء أمس، رحلة مصر للطيران الاستثنائية، القادمة من العاصمة البريطانية لندن، على متنها 150‪  المصريين العالقين هناك، بعد قرار تعليق وقف الطيران ضمن خطة الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الصحة قررت عند دخول المصريين العالقين بالدول المختلفة ضرورة كتابة إقرار قبل ركوب الطائرة بدخول الحجر الصحي فور الوصول للبلاد.

وصرح مسئول بوزارة الطيران، بأنه تم تطبيق القرار ابتداء من أمس، علي المصريين العائدين من باريس ولندن، حيث تنظم مصر للطيران رحلتين إلى باريس ولندن لإعادة المصريين العالقين هناك.

وأشار المسؤول إلى أن توقيع الراكب للإقرار إجباري كشرط لصعود الطائرة، مؤكدا أن ذلك الإجراء سيطبق على كافة الرحلات الاستثنائية التي تنظمها مصر للطيران بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والهجرة، وذلك لأن الحجر يمثل حماية لهم ولذويهم في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *