«وضع مصلحة ابنه فوق أي اعتبار».. مستخدمون على تويتر يشيدون بموقف هشام سليم مع نجله العابر جنسيا

الإعلامية ليليان داوود: موقف هشام سليم درس لنا جميعا في تجسيد الحب بموقف داعم، واضعا مصلحة ابنه فوق اي اعتبار

الإعلامية إيمان حداد: كان يتحدث عن كونه والد لمتحول جنسياً بكل هدوء وإيمان وتفهم وحب لابنه.. تحية لجرأة هشام سليم ولابنه نور

كتبت- كريستين صفوان

أشاد مستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بتصريحات الفنان المصري هشام سليم، التي كشف فيها عن أن ابنته نورا أجرت عملية تحول جنسي وأصبحت ذكرا بعد أن كانت أنثى، مؤكدا دعمه الكامل لابنه.

وكانت المخرجة إيناس الدغيدي، قد سألت سليم في برنامجها « شيخ الحارة والجريئة» في الحلقة التي بُثت على «قناة القاهرة» والناس مساء الأحد «هل ابنتك الكبرى مصابة بـخلل جيني؟»، ليرد عليها قائلا: «بنتي نورا بقت ابني نور وربنا اللي عايز كده وهي بتتحول جنسيا حاليا، وأنا مستغربتش أبدا أنها تتحول جنسيا لأنها من ساعة ما اتولدت، وأنا كنت شايف إن جسمها ولد وكنت علطول بشك في الحكاية دي».

وأضاف «فى يوم من الأيام قالت لي أنا عايشة في جسم غير جسمي وكان وقتها عمرها 18 سنة ودلوقتي 26 سنة»، مؤكدا أن قرار ابنته بالتحول الجنسي لذكر شجاعة منها خاصة أننا نعيش في مجتمع يرفض هذه «الحاجات».

وحول هذا الأمر، قالت الإعلامية اللبنانية ليليان داوود، في تغريدة لها عبر تويتر، إن موقف الفنان هشام سليم من ابنه نور، العابر جنسيا «درس لنا جميعا في تجسيد الحب بموقف داعم، واضعا مصلحة ابنه فوق اي اعتبار».

أيضا الإعلامية الفلسطينية إيمان حداد، أشادت بموقع هشام سليم, ووصفته بـ«الممثل المثقف والراقي»، لافتة إلى أنه كان «يتحدث عن كونه والد لمتحول جنسياً بكل هدوء وإيمان وتفهم وحب لإبنه في برنامج القاهرة والناس».

وأضافت حداد عبر حسابها على تويتر: «تحية لجرأة هشام سليم ولابنه نور، نعم للحديث بصوت عاقل، قلب كبير وعقل منفتح».

ورأى شخص يدعى هاني صادق بأن الكابتن الراحل صالح سليم، رئيس النادي الأهلي الأسبق «عرف يربي راجل محترم وأب شجاع قادر على المواجهة وتفهم حقائق الأمور» غير مبالي بضغوط المجتمع الذي نعيش فيه، ووجه في تغريدته «تحيه من القلب لكل أب يقف مع اولاده و يتحدي العالم من أجلهم».

واعتبرت صاحبة حساب باسم سكينة المشيخص، موقف الفنان هشام سليم مع ابنه نور «موقف شجاع»، وأضافت أن حديثه عن ابنه العابر جنسيا  كان عقلانيا، مشددة على أن «عملية تصحيح الجنس ليس شذوذ».

وتابعت: «هناك فعلاً متحولين لديهم خلل هرموني وأنا أتمنى أن تتفهم الأسر الشرقية هذا الخلل عوضاً عن إجبارهم على العيش حبيسين اجساد لا تشبههم».

وقالت إنجي مصطفى إن موقف هشام سليم مع ابنه «طبيعي وبديهي كأب»، مشددة على أن ما قام به وهو ما يجب فعله.

وتابعت أن شجاعة الفنان المصري هنا تكن في «أنه قالها عادي بقلب جامد وسط المجتمع ال احنا فيه و تفكيره»، متوقعة أن تتم مهاجمته.

وفي هذا السياق رأت الناشطة الحقوقية والجندرية ملك الكاشف، وهي إحدى العابرات جنسيا في مصر، في تدوينة عبر حسابها على موقع فيسبوك، إعلان الفنان هشام سليم كون ابنه «رجل عابر جنسيا» بأن «خطوه رائعه وتطور ملحوظ لقضية العابرين/ات جنسيا»، مضيفة بأن تصريحات الفنان المصري تعطي دفعة للأمام للقضية من ناحية التقبل الأجتماعي وتشكيل أرضية داعمة أكبر من الموجودة حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *