وضعوا الوشاح الفلسطيني على أكتافهم وحرقوا علم الكيان الصهيوني.. العشرات يعتصمون أمام سفارة إسرائيل في واشنطن لتأبين الطيار الراحل

وكالات

اعتصم العشرات أمام مقر السفارة الإسرائيلية في واشنطن تأبينًا للطيار الأمريكي، آرون بوشنل، الذي أشعل النار في نفسه، احتجاجا على الحرب الدموية في قطاع غزة.

وطالب المعتصمون بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وإدخال المزيد من المساعدات إلى القطاع.. فيما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن المتضامنين مع الطيار الراحل، تركوا عبارات تعاطف على لوحات أمام ساحة السفارة الإسرائيلية، وأحرقوا، خلال الوقفة، علمًا إسرائيليًا، وقال أحد المشاركين “هذا تضامنا مع بوشنيل الذي أحرق نفسه، أقل شيء يمكننا أن نفعله هو أن نحرق العلم الصهيوني”.

وشارك في الوقفة عدد من اليهود الرافضين للعداون الصهيوني، وظهر المشاركون وهو يضعون الوشاح الفلسطيني على أكتافهم، مرددين هتافات ضد الاحتلال.

وتتواصل المظاهرات في نيويورك وشيكاغو ولوس أنجلوس وعدة مدن أمريكية، للمطالبة بوقف العدوان، وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين.

وكان الجندي الأمريكي أشعل النار في نفسه، ونُقِلَ إلى المستشفى مصابا بجروح خطرة تُوفي على إثرها في وقت لاحق.. وأفادت وسائل إعلام بأن الجندي قال وهو يشعل النار في نفسه، إنه لن يكون متواطئا في إبادة جماعية، هاتفا “حرروا فلسطين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *