وسائل إعلام: أردوغان يؤكد أن تركيا ستتخذ خطوات تقارب مع مصر وإسرائيل بعد المحادثات مع الإمارات

وكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا ستتخذ خطوات تقارب مماثلة مع مصر وإسرائيل بعد المحادثات مع الإمارات، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

وأضاف أردوغان بحسب قناة إن تي في ومحطات إذاعية أخرى، أن تركيا ستتخذ خطوات لتحسين العلاقات مع الخصمين المبعدين مصر وإسرائيل على غرار تلك العلاقات في الأسابيع الأخيرة مع الإمارات العربية المتحدة، مما أدى إلى استثمارات.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه يعتزم زيارة الإمارات في فبراير المقبل.. مُعربًا عن اعتقاده بأن الاتفاقات الموقعة مع الإمارات خلال محادثات بأنقرة “ستبدأ عصرا جديدا” في علاقات البلدين.

وفي تقييمه للزيارة التي قام بها الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأسبوع الماضي، لتركيا، قال أردوغان: “إنها خطوة كان لها دور أساسي في بدء عهد جديد وجعله دائمًا”.

والأربعاء الماضي أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية زيارة لتركيا، تخللها توقيع اتفاقيات استراتيجية بين البلدين.

وحملت الزيارة رسائل متبادلة تعكس بشكل واضح رغبة البلدين في تسريع خطى التعاون بينهما على مختلف الأصعدة، وتعزيز الشراكة والعلاقات بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *