وزير قطاع الأعمال يزور «النصر للسيارات».. ويتفقد السيارة «E70» الصينية تمهيدا لتصنيع أول سيارة كهربائية مصرية

توفيق: نستهدف إنتاج سيارة كهربائية بشركة النصر منتصف العام 2022 بطاقة إنتاجية 25.000 سيارة

زار هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام صباح الثلاثاء، شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

وقال بيان صادر عن وزارة قطاع الأعمال العام إن الوزير تفقد خلال الزيارة، السيارة «E70» الكهربائية كاملة الصنع في شركة دونج فونج بالصين والتي تم استيراد 13 منها لعمل الاختبارات لها في الأجواء المصرية.

وأوضح البيان أن هذه الخطوة تعتبر «ضرورية» قبل الوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التي سيتم إنتاجها محليا بمصانع شركة النصر للسيارات والتي ستحمل علامتها «نصر» المعروفة.

وبحسب وزارة قطاع الأعمال، من المقرر البدء في الاختبارات أول يونيو المقبل لفترة ٣ شهور.

وناقش الوزير مع العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات المهندس هاني الخولي، والإدارة التنفيذية للشركة، بعض التفاصيل الخاصة بشحن الكهرباء من خلال مختلف انواع الشواحن المتوفرة من خلال المحطات العامة الحالية ويبلغ عددها حوالي ٧٥ محطة مخطط زيادتها إلى 3000 محطة في السنة الأولى لإنتاج السيارة «E70».

وأكد توفيق أن التوجه نحو إنتاج السيارات الكهربائية يأتي في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتحقيق استراتيجية تصنيع السيارات الكهربائية وتوطين هذه الصناعة ذات التكنولوجيا الحديثة والصديقة للبيئة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، ومواكبة التقدم العالمي في صناعة السيارات والحفاظ على البيئة.

وأشار توفيق إلى أنه من المستهدف بدء إنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر للسيارات منتصف العام 2022 بطاقة إنتاجية تصل إلى 25.000 سيارة سنويًا في الوردية الواحدة، لتكون أول سيارة كهربائية مصرية الصنع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *