وزير النقل: وصول أولى قطارات مشروع مونوريل «العاصمة الإدارية ـ الاستاد» إلى الإسكندرية

أعلن وزير النقل كامل الوزير، وصول أولى القطارات التي ستعمل بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية ـ الاستاد، لافتا إلى أن القطار الثاني سيصل خلال شهر أغسطس المقبل.

وقال الوزير خلال توقيع عقد الرعاية الرسمي للدورة الرابعة من معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات الرابع «TransMEA2021» إن أول قطار مونوريل وصل إلى الاسكندرية.

وأضاف أنه خلال شهر أغسطس المقبل سيصل قطار المونوريل الثاني وكذلك قطارينLRT، بالاضافة إلى وصول أول  دفعة من العربات المكيفه من ترانسماش ضمن صفقة الـ1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب. 

وأشار وزير النقل إلى أن هناك فرص استثمارية عديدة في مجال الموانئ البرية والجافة، حيث أن العمل جاري على قدم وساق في ميناء 6 أكتوبر الجاف ليتم انجازه فى المواعيد المحددة، لافتا إلى تنفيذ خطة لانشاء عدد 9 موانئ جافة ومناطق لوجستية.

يذكر أن تنفيذ مشروع مونوريل العاصمة الإدارية يتم من قبل تحالف شركتي الستوم العالمية وأوراسكوم للإنشاءات بأطوال 56 كم، شاملا 22 محطة علوية هي (الاستاد – هشام بركات – نوري خطاب – الحي السابع – المنطقة الحرة – المشير طنطاوي – كايرو فيستيفال – الشويفات – المستشفى الجوي – حي النرجس – محمد نجيب – الجامعة الأمريكية – إعمار – ميدان النافورة – البروة – الدائري الأوسطي – محمد بن زايد – الدائري الإقليمي – فندق الماسة – حي الوزارات – العاصمة الإدارية).

وتنفذ الدولة خطين مونوريل، الأول هو مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الذي سيربط القاهرة الجديدة ومدينة نصر، والثاني مشروع مونوريل 6 أكتوبر ـ المهندسين بطول 42 كم سيربط مع الخط الثالث للمترو فى محطة وادى النيل بالمهندسين. وتصل أطوال الخطين إلى حوالى 96 كم، ويتولى تحالف المكاتب الاستشارية الأمريكي المصرى هيل إنترناشونال وحجى جروب القيام  بالأعمال الاستشارية والإشراف على تنفيذ مشروعى مونوريل العاصمة الإدارية ومونوريل 6 أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *