وزير الصحة: لا توجد أعراض خطيرة للفيروس المخلوي التنفسي ولن يتم إغلاق المدارس بسببه

أكد خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أنه لا توجد أعراض خطيرة للفيروس المخلوي التنفسي، فهو شبيه دور البرد، ومن فصيلة الفيروسات التنفسية التي من بينها الإنفلونزا والكورونا.

وقال وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي عقده بمعهد ناصر لاستعراض تفاصيل الفيروس المخلوي التنفسي ونسب انتشاره وطرق التعامل معه، إن الأطفال من عمر سنتين إلى ست سنوات هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي، لافتا إلى أن هذا الفيروس يشكل خطورة على الأطفال حديثي الولادة وحتى عمر ست أشهر خاصة الذين يعانون من أمراض تنفسية أو أمراض مزمنة.

وأشار عبدالغفار إلى أن هذا الفيروس قديم حيث ظهر سنة 1957، موضحا أن أعراض الإصابة بالفيروس تتمثل في تكسير العظام والاحتقان والسعال وارتفاع درجات الحرارة، كما أن فترة حضانة الفيروس تكون ما بين أربعة إلى ستة أيام .

وأكد أنه لن يتم إغلاق المدارس بسبب الفيروس المخلوي التنفسي إلا أنه نصح الطلاب الذين تثبت إصابتهم بالفيروس بعدم الذهاب للمدارس.

وأشار وزير الصحة إلى أن الإجراءات الاحترازية تخفض معدلات الإصابة من 70% إلى 20%، لافتًا إلى أن الوزارة تمتلك 27 منشأة طبية بجميع المحافظات لرصد الأمراض والفيروسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *