وزير الخارجية يطالب بإنفاذ هدنة إنسانية فورية في غزة 


أكد وزير الخارجية سامح شكري ضرورة إنفاذ هدنة إنسانية فورية في غزة، مشيرا إلى مخاطر توسيع إسرائيل لعملياتها البرية في القطاع. 

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه وزير الخارجية، اليوم الاثنين، 30 أكتوبر 2023، من جان ليبافسكى وزير خارجية التشيك حول التصعيد في غزة. 

وقال السفير أحمد ابو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عبر حسابه على منصة “إكس” (توتير سابقا) – “إن الوزير شكري أكد ضرورة إنفاذ هدنة إنسانية فورية، وأشار إلى مخاطر توسيع إسرائيل لعملياتها البرية في القطاع، وضرورة تكاتف الجهود الدولية لضمان النفاذ المستدام للمساعدات للتخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين”. 

جاء ذلك تزامنا مع إقلاع الطائرة الإغاثية السابعة التابعة للقوة الجوية ضمن الجسر الجوي الإغاثي الكويتي اليوم/الاثنين /، متجهة إلى مدينة العريش تمهيدا لإيصالها إلى قطاع غزة. 

وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج في تصريح له عقب إقلاع الطائرة إن المساعدات تشمل 40 طنا من المواد الغذائية والمعدات الطبية وسيارتي إسعاف مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة. 

وأضاف أن دولة الكويت تواصل إيصال المساعدات الإغاثية إلى الأشقاء في قطاع غزة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مباشرا مع الهلال الأحمر المصري لتسلم شحنة المساعدات تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح لتسليمها إلى الهلال الأحمر ووزارة الصحة الفلسطينيين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *