وزير الخارجية: أتوقع حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة في تصويت الجمعية العامة 

أ ش أ  

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن 135 دولة اعترفت بالدولة الفلسطينية، غير أنه قال إن صدور قرار بعضوية كاملة لدولة فلسطين من مجلس الأمن الدولي؛ سيكون له تأثير أقوى، موضحا أن الخطوة القادمة ستكون من خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة.  

وتوقع شكري، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي لوزير الخارجية مع ميهوا مارتن، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع الأيرلندي اليوم، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية، أن يكون التصويت لصالح القرار؛ ما سيشجع الدول الأوروبية التي لم تعترف بعد بالدولة الفلسطينية. 

من جهته، أكد السفير دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة اليوم، أن بلاده تقدر عالياً الدور الذي تقوم به مصر الشقيقة الكبرى بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الشعب الفلسطيني ، خاصة خلال الحرب التي يشهدها قطاع غزة. 

جاء ذلك ردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول عجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب الدائرة في غزة والتي أتمت يومها الـ200 وذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده السفير الفلسطيني وسفير فرنسا بالقاهرة إيريك شوفالييه اليوم بمقر المعهد الثقافي الفرنسي بالقاهرة بمناسبة الإعلان عن تدشين فعالية ثقافية بالمعهد بعنوان (هنا فلسطين) وتنطلق السبت القادم وتستمر لمدة يومين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *