وزير التموين: فتح المجمعات الاستهلاكية خلال ‏إجازة عيد الفطر المبارك.. وغرفة عمليات لمتابعة توافر السلع

قال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، إن المجمعات تفتح أبوابها أمام المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.
وأضاف الوزير، في بيان اليوم الجمعة 21 أبريل 2023، إنه سيتم فتح 30% من مخازن الجملة لتوفير احتياجات منافذ الصرف من السلع التموينية، بالاضافة إلى فتح منافذ التجزئة التابعه لشركتى الجملة العامه والمصرية، وفتح مصنع تعبئة السكر بالسادس من أكتوبر خلال عيد الفطر المبارك.
وأكدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وفقا لتقرير اطلع عليه الوزير، أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية كالزيت والأرز والسكر، بالإضافة إلى البقوليات والكحك والبسكويت والأسماك المملحة بالمنافذ المميكنة والتجزئة لتلبية احتياجات المواطنين منها خلال عيد الفطر المبارك.
وأشار المصيلحي إلى أنه يتابع يوميا ‏الموقف من ضخ السلع والموقف السلعي بصفة عامة، وكذلك توافر ‏الوقود واسطوانات الغاز من خلال التقارير الواردة من غرف ‏العمليات المركزية بالوزارة والمديريات.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال، إنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية ‏لمتابعة ضخ السلع بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ التجزئة التابعة لشركتى الجملة العامة والمصرية، مع التشديد على المديريات التموينية بمتابعة عمل المخابز يوميا وتوافر الدقيق بها.‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *