وزير التعليم يرفض تعليق الدراسة بسبب «كورونا».. وأولياء أمور يردون: «الاحتياط واجب»

أكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الدراسة ستستمر بشكل طبيعي في المدارس، رافضا مطالب بعض أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي ب باتخاذ قرار بتعليق الدراسة لحماية الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتسائل وزير التربية والتعليم في تصريحات له مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج الحكاية: «لماذا يظن الأهالي أن فيروس كورونا المستجد سينتقل لأبنائهم فقط من خلال المدارس ولم يفكر أحد في ان هذا الفيروس قد ينتشر في تجمعات مراكز الدروس الخصوصية وتجمعات السينمات وتجمعات مترو الانفاق وغيرها من اماكن التجمعات».

وشدد شوقي على ضرورة أن يطمئن المواطنين أن الدولة بالكامل تتابع باهتمام تطورات وضع فيروس كورونا، وقال: «لو وجدت أجهزة الدولة أي احتياج لإصدار أي قرار رسمي يمس الدراسة في المدارس والجامعات فلن نتأخر عن التنفيذ بكل تأكيد».

لكن المطالبات بتعليق الدراسة في المدارس لم تتوقف بعد تصريحات وزير التربية والتعليم، وقال المحامي طارق العوضي، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر: «إلى وزير التعليم؛ مش حضرتك عملت التابلت والتجربة نجحت وفق كلامك،، طب احنا مصدقينك،، يبقي اولادنا تقعد في البيت وتاخد الدروس عن بعد يا وزير التابلت».

ويرى بعض أولياء الأمور أن تعليق الدراسة يعد من «الاحتياطات اللازمة،» وهو ما ذهب إليه شخص يدعى السيد نجيب، حيث قال: «يا سيادة الوزير الاحتياط واجب ولا لازم تحصل كارثة هتفرق ايه لما تأجل المدارس اسبوع ودة من ضمن الاحتياطات اللازمة».

وقال شخص آخر يدعى عمرو: «المفروض فعلا تتأجل ١٠ أيام على الأقل مش ها يفرقوا ولكن ممكن يكونوا اكتشفوا فيها علاج للمرض أو فاكسين لان اختلاط الطلبه والعدوى ممكن يعمل كارثه لو لا قدر الله حدث عدوى واحنا يعنى التعليم عندنا مش من الرواد عشان نخاف عليه يعنى ١٠ أيام تكون العمليه هديت مش هاتفرق فى التعليم بس ها تفرق فى الحد من انتشار المرض لان الوباء فى العالم الان فى مرحله أوج شدته نهدى شويه على الأقل يعنى»

ولم يخلو الأمر من السخرية، حيث قال شخص يدعى أبو أدهم تعليقا على تصريحات الوزير: «احنا نعلق الدراسة فى الجامعات والمدارس يوم ما يكون فيه مظاهرات غير كده شكليات»

في المقابل، أيد مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي قرار وزير التعليم، وقال صاحب حساب باسم ميدو يونس على موقع فيسبوك: «لماذا تٱجيل الدراسه؟ الموضوع هيطول. الرٱي رشيد باستئناف الدراسه في ميعادها ولو حصل شيء هيبقي فردي هو بس يتغيب.. وزير صح الصح.. ده بلد لها قوانينها في التعليم اللي ميعرفش يقول عدس».

وأشارت سيدة تدعى هناء فاروق إلى أن «الايام الجاية كلها حتبقي اشاعات زي الترم الاول الحقوا ظهرت حالة سحائي في المدرسة والأدارة مخبية علينا»، وشددت على ضرورة عدم استباق الأحداث، وقالت: «إن شاء الله مصر محفوظة وربنا يحفظ اولادنا»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *