وزير الاتصالات: قبل 5 سنين هنبقى زي أوروبا.. وبيوت قرى مشروع حياة كريمة سيصلها إنترنت فائق السرعة

كتب: عبد الرحمن بدر

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن اجتمع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لعرض مستجدات الخطط التنفيذية للوزارة، في مختلف المحاور.

وأضاف طلعت، خلال مداخلة هاتفية مع معتز عبد الفتاح، مقدم برنامج “تحت الشمس” عبر قناة “الشمس”، أن “كل بيت من بيوت القرى التي يشملها مشروع حياة كريمة، سيصله إنترنت فائق السرعة من خلال شبكة الألياف الضوئية، المرحلة الأولى لدينا 1400 قرية، بها أكثر من مليون بيت، سيصل كل بيت منها الإنترنت فائق السرعة، بتكلفة حوالي 6 مليار جنيه”.

وقال طلعت، إن جهود الدولة مستمرة في العمل على تحسين إنترنت الهواتف المحمولة التي تقدمه شركات الاتصالات للمواطنين.

وبسؤاله حول تحسين إنترنت شركات الاتصالات؛ قال: “طبعا.. دي مرحلة إحنا شغالين عليها الآن، وتشرفت بعرضها على الرئيس السيسي بحضور دولة رئيس الوزراء، وعدد الأبراج التي نستهدف بنائها بنهاية العام الحالي ستكون ضعف عدد الأبراج التي نُفذت في العام الماضي”.

وأضاف طلعت:”نستهدف بناء 2000 برج بنهاية العام 2021، نحن حتى الآن نفذنا حوالي 1800 وبنهاية العام ننتهي من بناء 2000 برج، العام الماضي نفذنا إجمالا 1300 برج”.

وبسؤاله حول إمكانية انخفاض أسعار إنترنت شركات الاتصالات؛ قال: “التركيز على تحسين وثبات الخدمة، واتساع المناطق الجغرافية التي تشملها الخدمة، وتوفير حزم وعروض تناسب كل أطياف المواطنين ومتطالبتهم”.

وردا على سؤال “يعني بعد 5 سنين هنبقى زي دول أوروبا وأمريكا؟”؛ قال: “وليه 5 سنين! لأ إن شاء الله أقل من كده بكتير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *