وزير الأوقاف: تجهيز مستشفى الدعاة لعلاج مصابي كورونا.. والزكاة للمرضى أولوية

 وجه وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إدارة مستشفى الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف بسرعة إعداد مكان ملائم لعلاج مصابي كورونا، لأبناء الوزارة والعاملين بها من الأئمة والإداريين والعمال وجميع الجهات التابعة للوزارة وجميع منتسبيها، ومراعاة للظرف الراهن.

وأوضح جمعة في بيان، أنه من المقرر تجهيز المستشفى بالتنسيق مع وزارة الصحة وتحت إشرافها، وبالمعايير والضوابط التي تحددها، وأن الأولوية ستكون بالطبع لأبناء الوزارة والعاملين بها مع إتاحة الخدمة لجميع أبناء الوطن .

كما أكد التزام المستشفى بالإجراءات والضوابط والأسعار التي تحددها وزارة الصحة، مع  تحديد نسبة خصم خاصة على علاج العاملين بالأوقاف يتم الاتفاق عليها بين المستشفى والوزارة.

ولفت إلى أن الوزارة تدعم علاج العاملين بالأوقاف من مواردها الذاتية من باب البر، باعتبار المرض كربا عامًا ، بحيث لا يزيد إجمالي ما يتحمله المريض من أبناء الوزارة عن ٣٥ ٪؜ من إجمالي التكلفة بالأسعار التي تحددها وزارة الصحة ، وتتحمل الوزارة والمستشفى معًا نسبة الـ ٦٥ ٪؜ على النحو الذي يتم الاتفاق عليه بينهما فور إنهاء التجهيزات التي من المتوقع الانتهاء منها خلال أيام.

في سياق متصل، قال الوزير في تصريحات له إن إخراج الزكاة لعلاج المرضى وتجهيز المستشفيات من أولى الأولويات، مشيرا إلى أن التوسع في الصدقات واجب الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *