وزير الأسرى الفلسطينيين: الإسرائيليون سيفشلون في تحرير أسراهم.. والمقاومة ستضع شروطها 

كتبت: ليلى فريد  

قال قدورة فارس، وزير شؤون الأسرى والمحررين بفلسطين، إنه كان هناك صفقة لتبادل الأسرى بين قوى المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، في محاولة لوقف إطلاق النار، وهذا الموضوع كان مطروحًا من اليوم العاشر للحرب، ولكن نتنياهو هو الذي عطل الاتفاق لأنه يعرف أن أي عملية تبادل تتم، فهي بالنسبة له خطوة للوراء، حيث اطلق وعودًا بانه سيحرر الأسرى عنوة، ولكنه سيفشل. 

وأضاف خلال مداخلة عبر الزووم مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، خلال برنامج “كل يوم” المذاع على قناة “ON”، أن تنفيذ صفقة تبادل تحتاج لتهيئة مناخ مناسب، ووقف إطلاق النار، ولكن الأحدث ستجبر نتنياهو على الرضوخ وتنفيذ هذه الصفقة. 

وحول مدى إمكانية وصول القوات الإسرائيلية للأسرى، قال :”سيفشلون وسيعقدون الصفقة، والتاريخ أثبت ذلك، سواء في صفقة شاليط أو غيره 

وقال قدورة فارس إن نتنياهو لن يتمكن من تحرير الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية، فعددهم كبير  وجودين في أماكن مختلفة، وليس مكان وواحد، وتحرير الأسرى الإسرائيليين “مهمة المستحيل”. 

وأضاف أن هناك ضباط كبار، ذو تاريخ حربي حافل، في إسرائيل، تحدثوا عن صعوبة تحرير الأسرى التابعين لهم، ولكن نتنياهو يكابر ويبحث عن أي انتصار، في إراقة دماء الأبرياء في غزة. 

وشدد على أن المقاومة الفلسطينية تحدثت بشكل واضح وصريح، بانه جميع الأسرى الإسرائيليين مقابل جميع الأسرى الفلسطينيين، وما يجرى الحديث عنه صفقة إنسانية مجزؤه ، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يقع العديد من الجنود الإسرائيليين أسرى لدى المقاومة مرة أخرى. 

وواصل:”إذا تم التوصل لاتفاق لتبادل الأسرى ستحرص المقاومة على وضع  شروطها وضوابط حتى لا تكرر وتعود إسرائيل لإعادة اعتقال من تحررهم”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *