وزيرة التضامن: أتابع سير العمل في حملة هنوصلك لاستخراج بطاقات الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة

كتب: وكالات 

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها تتابع بكل دقة سير وتقدم العمل في حملة “هنوصلك” لاستخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة إضافية، وذلك للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية، وكذلك عملية إجراءات استخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة للمرحلة الثالثة للأشخاص ذوي الإعاقة. 

وأضافت في تصريحات للوكالة الرسمية، أن حملة “هنوصلك” تشهد تعاونا مع الهلال الأحمر المصري ومؤسسة صناع الحياة من خلال ٥ آلاف متطوع للمشاركة في الحملة، في محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء، السويس، قنا، سوهاج، الإسكندرية، المنوفية، الغربية، الدقهلية، ومحافظة كفر الشيخ)، وذلك على مدار شهر أغسطس، ومن المحتمل أن تمتد لشهر سبتمبر المقبل.

وقالت وزيرة التضامن إن الحملة تستهدف استخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة وخاصة السيدات ليضافوا إلى مليون ونصف بطاقة تم استخراجهم على مدار المرحلتين الأولى والثانية لاستخراج البطاقات والتي تتم بالتعاون مع وزارة الصحة.. مشيرة إلى أنه بنهاية الحملة تطمح الوزارة إلى امتلاك قاعدة بيانات مدققة، تمكنها من الحصر والاستهداف الدقيق لتوجيه الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.

  وبشأن الاستفسار أو الشكاوى بشأن ملف ذوي الإعاقة، أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تم تخصيص رقم هاتف 15044؛ لتلقي أي استفسارات وشكاوى بخصوص ملف ذوي الإعاقة.. لافتة إلى إعفاء أصحاب الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة من رسم التسجيل للحصول على البطاقة، وقدره 50 جنيهًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *