وداعا متعة الكرة.. كورونا يوقف منافسات البطولات الأوروبية وإصابات اللاعبين في تزايد

أصابت عدوى فيروس كورونا الوبائي المنافسات الرياضية الأشهر عالميا وعلى رأسها دور أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، متسببة في تأجيلها إلى تاريخ غير مسمى، بالإضافة إلى دوريات أخرى عالمية، بعد ثبوت العديد من الإصابات بالفيروس بين عدد من اللاعبين والأجهزة الفنية.

دوري الأبطال والدوري الأوروبي أبرز الخسائر

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” رسميا تأجيل مباريات الأسبوع المقبل من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بسبب المخاوف من تزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وقال يويفا، في بيان رسمي صباح اليوم الجمعة: “في ضوء التطورات الأخيرة لانتشار فيروس كورونا في أوروبا والقرارات التي اتخذتها الحكومات المختلفة، تم تأجيل جميع مباريات مسابقات الاتحاد الأوروبي المقررة في الأسبوع المقبل”.

ويشمل القرار باقي مباريات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، والتي كان مقررا لها المقرر لها يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 17 و 18 مارس، بجانب جميع مباريات الدوري الأوروبي المقررة يوم الخميس 19 مارس.

وأشار اليويفا إلى أنه سيعلن قرارات أخرى بشأن الموعد الجديد لجميع المواجهات في الوقت المناسب.

ودعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ممثلي الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55، إلى جانب مجالس إدارة اتحاد الأندية الأوروبية ودوريات الاتحاد الأوروبي وممثل “FIFPro”، إلى اجتماع عبر الفيديو يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة مدى استجابة كرة القدم الأوروبية لفيروس كورونا.

البريمييرليج مؤجل.. ومخاوف على صلاح

كما أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي على تأجيل جميع مباريات الدوري حتى 4 أبريل المقبل، بعد تزايد الإصابات بين اللاعبين والأطقم الفنية بالفيروس.

كان نادي آرسنال الإنجليزي، أعلن في بيان رسمي، إصابة مدربه ميكيل أرتيتا بـ فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقال النادي في بيان رسمي: “تم إغلاق مركزنا التدريبي في لندن كوليني، بعد أن تلقى المدير الفني ميكيل أرتيتا نتيجة COVID-19 الإيجابية مساء اليوم”.

https://www.arsenal.com/news/club-statement-covid-19

“سيعزل أفراد الأرسنال الذين كان لهم اتصال قريبً بميكيل عزلة ذاتية وفقًا للإرشادات الصحية الحكومية، ونتوقع أن تكون الإصابة لعدد كبير بما في ذلك الفريق الأول كاملاً والجهاز الفني، بالإضافة إلى عدد أقل من الأشخاص من أكاديمية “Hale End”، التي أغلقناها مؤقتًا أيضًا كإجراء احترازي”.

 “نتوقع أن يعود أولئك الذين لم يتواصلوا مع ميكيل إلى العمل في الأيام المقبلة، وفي غضون ذلك سيخضع مركزا التدريب في Colney وHale End لعملية تنظيف عميق، وستعمل مواقع أنديتنا الأخرى بشكل طبيعي”.

وأكد مدرب ليستر سيتي برندان رودجرز، أنه تم عزل ثلاثة لاعبين من الفريق عن باقي المجموعة، وذلك بعد أن ظهرت عليهم عوارض فيروس كورونا المستجد.

وجاءت تصريحات رودجرز خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء أمس الخميس، قبل مباراة الفريق بعد غدا أمام واتفورد.

وأعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، عن إصابة كالوم هودسون أودوي لاعب الفريق، بفيروس كورونا.

وقال النادي اللندني في بيان رسمي نشره على موقعه الرسمي، أن نتيجة اختبار أودوي لفيروس كورونا (كوفيد-19) جاءت إيجابية.

وطالب النادي من جميع أفراد الفريق الذين كان لديهم اتصال وثيق باللاعب خلال الفترة الماضية، بأن يقوموا يخضعوا للحجر الصحي الذاتي وفقاً للإرشادات الصحية الحكومية.

وأضاف بيان البلوز أن هودسن أودوي أظهر أعراض نزلة برد يوم الإثنين الماضي، فتم عزله كإجراء احترازي قبل أن يتأكد إصابته بفيروس كورونا.

وأشار النادي إلى أنه سيتم غلق مبنى فريق الرجال، وأن الفريق ستقوم بجميع الإجراءات والإرشادات التي قالت عليها الحكومة البريطانية، وأنهم سيناقشون موضوع مباريات الفريق مع رابطة الدوري الإنجليزي صباح الجمعة.

وأعلن نادي بورنموث الإنجليزي عن الاشتباه في تعرض حارسه البولندي أرتور بوروتس هو وأربعة من أعضاء الفريق الأول للإصابة بفيروس كورونا.

https://www.afcb.co.uk/news/club-news/afc-bournemouth-take-precautions-on-covid-19/

ونشر النادي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت بياناً صحفياً يؤكد اشتباه تعرض بوروتس وأربعة آخرين بالإصابة بفيروس كورونا، وتم وضعهم الآن في الحجر الصحي، بما يتماشى مع إرشادات الحكومة، والصحة العامة.

وأشارت تقارير رياضية، إلى وجود قلق على نجم المنتخب المصري وليفربول محمد صلاح، بعد اختلاطه بحارس بورنموث، في مباراة الفريقين في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي، السب الماضي.  

وأعلن نادي إيفرتون أن أحد أعضاء فريقه الأول أبلغ عن درجة حرارة عالية الليلة الماضية، ويقوم الآن بفترة من العزلة الذاتية لمدة 7 أيام، تحسبا لإصابته بفيروس كورونا.

https://www.evertonfc.com/news/1645172/club-statement-self-isolation-measure-for-everton-player?fbclid=IwAR02j9PGTz5nWcg7jM6NoYTeBqpRrUB8mPqPzBmlget4SN_Ul_bZXUIdT1I

وأضاف النادي أنه لا يوجد لاعبون آخرون يعزلون أنفسهم في هذه المرحلة، لكن تم إغلاق مرفق التدريب الخاص بالنادي كإجراء وقائي، وتم نصح الموظفين واللاعبين بالابتعاد عن جميع مواقع النادي حتى إشعار آخر.

كما تقرر إغلاق جميع أماكن عمل إيفرتون، فضلا عن إغلاق متجر البيع بالتجزئة التابع للنادي في  “جوديسون بارك”، ولكن متجر “ليفربول ون” الخاص به لن يتأثر وسيظل مفتوحًا.

إيطاليا وفرنسا وإسبانيا.. تأجيل وإصابات وشائعات

ونفى نادي يوفنتوس الإيطالي إصابة الأرجنتيني الدولي باولو ديبالا نجم خط هجومه بفيروس «كورونا» المستجد، وفقا لما ذكرته مصادر في السيدة العجوز لوكالة الأنباء الإيطالية «أنسا» .

ونفى ميجيل ألبوكيرك رئيس حكومة إقليم ماديرا البرتغالي ينفي الشائعات التي ترددت حول إصابة كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا.

كان دانيلي روجاني مدافع يوفنتوس قد تأكدت إصابته أمس الأول الأربعاء بعدوى كورونا، ليصبح أول لاعب في الدوري الإيطالي الممتاز يُصاب بالفيروس.

وأعلن نادي سامبدوريا أن مهاجمه مانولو جابياديني أصبح ثاني لاعب في الدوري الدرجة الأولى الإيطالي، تثبت الفحوصات إصابته بفيروس كورونا.

وأكد البيان أن جابياديني يعمل بشكل جيد، وسيلجأ هو والفريق بأكمله لجميع إجراءات العزل الصحي، مثلما حدث في يوفنتوس.

وتأجلت مباريات الدوري الإيطالي حتى الثالث من أبريل المقبل؛ بسبب انتشار الوباء في البلاد.

كما أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم تعليق جميع الأنشطة والمسابقات التي يديرها الاتحاد الفرنسي وبطولاته، وبالتالي جميع بطولات الهواة والذكور من جميع الفئات العمرية، والبطولات والتجمعات المختلفة والدورات التدريبية، وتعليق مدارس كرة القدم من اليوم وحتى إشعار آخر، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

https://www.fff.fr/actualites/189689-la-fff-suspend-l-ensemble-de-ses-competitions?themePath=la-fff%2F&fbclid=IwAR14jz8MZad3sV-058s-TgsYhoNebRMu-NB_4X_ahqC2gsz7NigO2C-iqgw

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، إيقاف دوري الدرجة الأولى والثانية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفاد الموقع الرسمي للاتحاد الإسباني، أن هذا القرار جاء بسبب ظهور عينة إيجابية لأحد لاعبي السلة بفريق ريال مدريد.

وأصدر نادي برشلونة الإسباني، بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله تعليق كل أنشطة الفريق الأول لكرة القدم، حتى إشعار آخر، بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد “كوفيد 19”.

ويأتي هذا القرار، بعد طلب الاتحاد الإسباني لكرة القدم، من كل أندية الليجا، إلغاء التدريبات، بعد ظهور كورونا في ريال مدريد، حيث تعرض لاعب كرة سلة في النادي لإصابة بهذا الفيروس، ودخل كل لاعبي النادي الحجر الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *