والد الشهيد محمد الدرة يناشد السيسي تسهيل دخوله لمصر: نعاني أوضاعا بالغة القسوة في غزة  

ناشد جمال الدرة، والد الشهيد الفلسطيني محمد الدرة، الرئيس عبدالفتاح السيسي التوجيه بتسهيل دخوله إلى الأراضي المصرية بسبب “الأوضاع بالغة القسوة التي يعاني منها”. 

وكتب المحامي طارق العوضي، عبر حسابه على “فيسبوك”، مساء أمس الثلاثاء، قائلا: “الرئيس عبدالفتاح السيسي وصلتني رسالة صوتية من والد الشهيد محمد الدرة، يناشد فيها سيادتكم التكرم بعبوره الي داخل الأراضي المصرية لما يعانيه من أوضاع بالغة القسوة والصعوبة”. 

وأكد والد الدرة في رسالته التي نشر العوضي نصها “تقديره وتثمينه للدور المصري الكبير الذي تقوم به الدولة المصرية في تقديم كافة أشكال الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني”. 

كان جمال الدرة، والد الشهيد محمد الدرة، كشف في وقت سابق عن معاناة أهله وسكان قطاع غزة من حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة على غزة، قائلا: “فقدت 10 من عائلتي في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.. وتوفى أخي وزوجته وشقيقه الآخر وطفلته.. استشهد اخواتي وبقيت وحيدًا”، مشددًا على أنه كان يجهز لصلاة الفجر وكان يحدث ضرب شديد واستهداف المنازل من قبل قوات الاحتلال.  

وأكد “الدرة”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، أنه في يوم قصف منزله تعرضوا لتسونامي، والهدوء تحول لصراخ وغبار أسود، مشيرا إلى أنه أخرج زوجته وأحفاده من المنزل وعاد مرة أخرى ليرى منازل عائلته ليجدها محطمه، متابعًا: “بيتي وبيوت جيراني تم تسويتها على الأرض”.  

وأضاف والد الشهيد الدرة، أنه الآن ومن تبقى من عائلته في منطقة مخيم البريج، مشددًا على أن القصف الآن في كل مكان وبجوار منزله مجازر بالعشرات، منوهًا بأن الضرب متواصل على كل قطاع غزة، ولم يتوقف القصف يوميًا.  

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم يستهدفوا المقاومة الفلسطينية ولكنهم فجروا غضبهم في قتل المدنيين الأبرياء، موضحًا أن رائحة القتلى في كل مكان داخل قطاع غزة، والقصف الإسرائيلي مستمر على غزة بحرًا وجوًا وبرًا.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *