واشنطن بوست: ترامب لا زال يواصل مزاعمه الكاذبة بتزوير الانتخابات رغم رفض المحكمة العليا.. سأواصل الطعن

ترامب: لم ينته الأمر.. نحن نواصل التقدم وسنواصل المضي قدمًا لدينا العديد من القضايا المحلية

الاستطلاعات: أغلب الناخبين الجمهوريين يشكون في شرعية الانتخابات والمراقبون: رفض ترامب التنازل سيؤدي لمزيد من الانقسام

أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال عطلة نهاية الأسبوع اليوم إلى أنه سيواصل الطعن في نتائج انتخابات 2020، حتى بعد اجتماع الهيئة الانتخابية غدا الاثنين في معظم عواصم الولايات للإدلاء بأصواتها، قبل إحالة الانتخابات إلى الكونجرس الذي سيعلن النتيجة رسميا يوم 6 يناير.

وقالت واشنطن بوست، في مقابلة مع قناة فوكس نيوز تم بثها صباح اليوم الأحد، إن ترامب كرر مزاعمه الكاذبة بتزوير الانتخابات، وقال إن فريقه القانوني سيستمر في متابعة الطعون على الرغم من رفض المحكمة العليا لمحاولة طويلة بقيادة المدعي العام في تكساس لإلغاء النتائج في أربع ولايات فاز بها الرئيس المنتخب جو بايدن.

وقال ترامب لمقدم البرنامج براين كيلميد في المقابلة التي تم تسجيلها أمس السبت في مباراة بين الجيش والبحرية في الأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت: “لا ، لم ينته الأمر، نحن نواصل التقدم، وسنواصل المضي قدمًا، لدينا العديد من القضايا المحلية. نحن، كما تعلمون، فزنا في بعض الولايات التي تم تزويرها وسرقتها منا. لقد فزنا في بنسلفانيا  وميتشجان وجورجيا”.

يذكر أن ترامب خسر كل تلك الولايات المتأرجحة وغيرها لصالح بايدن، الذي فاز بـ 306 أصواتًا انتخابية مقابل 232 صوتًا لترامب (حسب واشنطن بوست).

وأشار كيلميد إلى أن الهيئة الانتخابية ستجتمع يوم الاثنين، وبعد ذلك ستُحال بطاقات الاقتراع إلى الكونجرس، الذي سيجري عد الأصوات رسميًا في 6 يناير، وردا على سؤال حول كيفية تأثير هذه العملية على فرصه في الطعن في النتائج بنجاح ، اعترض ترامب، وقال: “لا أعرف”.

وردا على سؤال عما إذا كان يخطط لحضور حفل تنصيب بايدن الشهر المقبل ، رفض ترامب التصريح قائلا: “لا أريد أن أتحدث عن ذلك”.

وتظهر استطلاعات الرأي العامة أن العديد من الناخبين الجمهوريين يشكون في شرعية انتخابات 2020، مما دفع بعض المراقبين إلى القلق من أن رفض ترامب التنازل سيؤدي إلى مزيد من الانقسام في البلاد.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة سي بي إس نيوز، يوم الأحد، أن 62 بالمائة من الناخبين المسجلين يعتقدون أن الانتخابات قد انتهت وأن الوقت قد حان للمضي قدمًا.

لكن ، على وجه الخصوص ، قال 75 في المائة من الجمهوريين إنهم يعتقدون أن الانتخابات لم تنته وأنه لا يزال يتعين الطعن عليها، وقال 18٪ فقط ممن صوتوا لصالح ترامب في عام 2020 إنهم يعتبرون بايدن هو الفائز الشرعي.

من جانبه أعلن المدعي العام وليام ب.بار ، الذي عينه ترامب ، في وقت سابق من هذا الشهر إنه “لم يشهد تزويرًا على نطاق يمكن أن يؤدي إلى نتيجة مختلفة في الانتخابات”، مما يقوض مزاعم ترامب بشأن حدوث مخالفات واسعة النطاق وكبيرة في التصويت، ومع ذلك ، استمر الرئيس في توجيه اتهامات لا أساس لها بالتزوير ، واصفًا الانتخابات بأنها “عار وعار” ، ورفض المخاوف من أن أفعاله تزيد من تباعد الأمريكيين.

وردا على سؤال حول أن إصراره على موقفه قد يؤدي لانقسام في البلاد، وهل يثير ذلك قلقه قال ترامب لـ Kilmeade “لا”. أخشى أن يكون للبلد رئيس غير شرعي، هذا ما يقلقني، رئيس خسر وخسر بشدة، لم تكن هذه انتخابات متقاربة…. لم أخسر. الانتخابات كانت مزورة “.

على النقيض من ذلك ، أظهر استطلاع CBS News أن الناخبين الديمقراطيين لا ينظرون إلى انتصارات الجمهوريين في انتخابات مجلسي النواب والشيوخ على أنها مزورة، ويعتقد 78 بالمائة من الديمقراطيين ، و87 بالمائة من الناخبين المسجلين بشكل عام، أن الجمهوريين فازوا بهذه السباقات بشكل شرعي.

من ناحية أخرى وقع أكثر من نصف الجمهوريين في مجلس النواب على الدعوى القضائية في تكساس التي سعت إلى إلغاء نتائج الانتخابات في جورجيا وبنسلفانيا وميتشيغان وويسكونسن. وقال أحد النواب الجمهوريين في مجلس النواب ، صباح الأحد أنه لا يزال من السابق لأوانه استدعاء بايدن الرئيس المنتخب حتى بعد اجتماع الهيئة الانتخابية يوم الاثنين.

قال سكاليس ، الجمهوري رقم 2 في الغرفة ، في مقابلة مع برنامج “فوكس نيوز صنداي”: “لنبدأ العملية القانونية”. “ولكن إذا كنت ترغب في استعادة ثقة الملايين من الأشخاص الذين لا يزالون محبطين للغاية وغاضبين بشأن ما حدث ، فهذا هو السبب في أنه يتعين عليك تشغيل النظام بأكمله.”

قلة من أعضاء إدارة ترامب أقروا بفوز بايدن أيضًا، رفض وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس عازار ، مثل غيره ، مرارًا وتكرارًا استدعاء بايدن الرئيس المنتخب، لكن خلال مقابلة الأحد ، بدا وكأنه يؤكد أن إدارة جديدة ستتولى مهامها الشهر المقبل.

في برنامج “Face the Nation” على قناة CBS News ، سألت مقدمة البرامج مارجريت برينان عازار عما إذا كان يعتقد أن إدارة بايدن ستكون قادرة على تحقيق هدف 100 مليون لقاح ضد فيروس كورونا في الولايات المتحدة بحلول نهاية فبراير. وقال عازار: “إذا استمروا في تنفيذ الخطط التي وضعناها، فإن 100 مليون طلقة بحلول نهاية فبراير ستكون في نطاق واسع للغاية”.

وقلل النائب سيدريك لـ. ريتشموند (ديمقراطي من لوس أنجلوس)، الذي سينضم قريبًا إلى إدارة بايدن كمستشار كبير ، يوم الأحد من أهمية رفض الجمهوريين الاعتراف بفوز بايدن. في مقابلة مع برنامج “واجه الأمة” ، جادل ريتشموند بأن “هذا مجرد جزء صغير من المؤتمر الجمهوري” الذي يتردد في الاعتراف علنًا بفوز بايدن “لأنهم خائفون من قوة [ترامب] على تويتر وأشياء أخرى”.

قال ريتشموند: “إنهم يعترفون بانتصار جو بايدن”. “كل أمريكا تعترف بانتصار جو بايدن. … أتحدث إلى أعضاء الكونجرس الجمهوريين طوال الوقت ، وهم يقولون شيئًا على انفراد ؛ وشيئ آخر علنًا. لكن الشيء الوحيد الذي سأقوله لكم هو أنهم أدركوا أنه خسر هذه الانتخابات “.

ومن بين الجمهوريين الذين حثوا ترامب على التنازل ، حاكم نيوجيرسي السابق كريس كريستي ، الذي انتقد بشدة الأحد جهود الرئيس المستمرة لإلغاء نتائج الانتخابات.

وقال كريستي في برنامج “هذا الأسبوع” على شبكة ABC News: “السبب وراء عدم قبول المحكمة العليا لهذا الأمر ليس بسبب نقص الشجاعة، ولكنه السبب نفسه الذي رفضته كل محكمة وهو: نقص الأدلة وعدم وجود أي نوع من النظريات القانونية التي لها أي معنى.”

قال السناتور لامار ألكسندر (جمهوري من تينيسي) ، الذي سيتقاعد في نهاية العام ، إنه لا ينبغي أن يكون هناك أي شك بعد يوم الاثنين حول من فاز في الانتخابات الرئاسية.

وقال ألكساندر في برنامج “Meet the Press” على شبكة NBC News: “أعني، لقد قامت الولايات بالعد، وصدقت على أصواتها”. لقد حلت المحاكم النزاعات. يبدو أن الناخبين سيصوتون لجو بايدن. وعندما يفعلون ذلك ، آمل أن يضع الدولة أولاً – أعني الرئيس – أن يفخر بإنجازاته الكبيرة ، وأن يهنئ الرئيس المنتخب ويساعده على الانطلاق إلى بداية جيدة ، خاصة في وسط هذا الوباء “.

وأضاف السناتور: “علينا ألا نفقد يومًا واحدًا في عملية الانتقال في توصيل اللقاح إلى كل من يحتاج إليه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *