واشنطن: التعاون بين موسكو وبيونج يانج في المجال العسكري والأقمار الصناعية مثير للقلق

وكالات

اعتبرت الولايات المتحدة، الأربعاء، أن التعاون بين موسكو وبيونج يانج في المجال العسكري أو الأقمار الاصطناعية “مثير للقلق”، وذلك بعد لقاء جمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي “نحن بالطبع قلقون من أي تعاون دفاعي ناشئ بين كوريا الشمالية وروسيا”.

من جانبه، اعتبر المتحدث باسم الخارجية ماثيو ميلر أن التعاون بين الطرفين في مجال الأقمار الاصطناعية مثير للقلق وقد يكون انتهاكا لقرارات مختلفة صادرة عن مجلس الأمن الدولي.. وقال “نشعر حتما بالقلق من العلاقات العسكرية بين كوريا الشمالية وروسيا”.

في سياق آخر، أكد كيربي  أن إيران لن تحصل على أي تخفيف للعقوبات، عقب الاتفاق الخاص بأرصدة مالية تعود لها في كوريا الجنوبية، وذلك لأهداف إنسانية، مشيرا إلى أنه في حال حاولت طهران تحويل مسار الأموال المحتجزة في كوريا الجنوبية “فسنتدخل ونجمدها مجددا” وفق تعبيره.

وكانت واشنطن أكدت، الاثنين، أنها وافقت على نقل ستة مليارات دولار، هي أصول إيرانية كانت مجمّدة في كوريا الجنوبية، إلى حساب خاص في قطر، وذلك في إطار اتفاق أبرم في أغسطس تفرج بموجبه الجمهورية الإسلامية عن خمسة مواطنين أميركيين تحتجزهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *