“هيئة الدفاع عن المحامين”.. 80 محاميا يدشنون تجمعا مهنيا للدفاع عن من يتعرضون لمشكلات بسبب أداء المهنة

كتب – أحمد سلامة

دشن عدد من المحامين تجمعا تحت مسمى “هيئة الدفاع عن المحامين”، مؤكدين أن التجمع يأتي بعيدًا عن أي استقطاب سياسي.
ويأتي تدشين التجمع في أعقاب القبض على المحامي محسن البهنسي واستمرار حبسه احتياطيا لمدة 15 يوما، فيما وجه بعض المحامين انتقادات للنقيب الجديد رجائي عطية إثر تجاهله للواقعة.


وكان المحامي الحقوقي محسن بهنسي وعبر ما ذكره لزملائه المحامين وفي التحقيقات، قد تلقى اتصال تليفوني من شخص يدعي أن لديه قضية وطلب مقابلته سريعا ليبلغه بالتفاصيل ويعطيه مقدم الأتعاب، وحين أعطاه بهنسي العنوان واتفقا على اللقاء بالقرب من منزله، فوجئ بقوة أمنية تعتدي عليه بالضرب وتزجه داخل سيارة ميكروباص، ثم توجها إلى منزله حيث تم تفتيشه والاستيلاء على مبالغ مالية وهاتفه المحمول وسب أسرته، ثم تم اقتياده بملابس المنزل إلى مقر الأمن الوطني لمنطقة حلوان ”مقر المعصرة” حيث تم الاعتداء عليه مرة اخرة بالضرب واحتجازه في غرفة ضيقة قذرة حتى تم اقتياده إلى نيابة أمن الدولة.


وقال علي سليمان المحامي بالنقض، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه تم تدشين صفحة عبر موقع “فيس بوك” وتطبيق “واتس آب” من أجل التواصل مع المحامين المتطوعين.


وقال سليمان “على بركة الله وبإرادة المحامين الذين لا يقبلون الضيم، قررنا معًا إنشاء تجمع تحت مسمى هيئة الدفاع عن المحامين بعيدًا عن أي استقطاب نقابي أو سياسي.. من يرغب في المشاركة من الزملاء أن يذكر اسمه وتلفونه والدائرة وسيتم إنشاء جروب علي الواتس ويُعلن عنه للأساتذة المحامين للتواصل في حالة حدوث أي مشكلة أثناء أداء المهنة من لديه الوقت والقدرة يسجل وباذن الله لن تهان المحاماة وفيها مثلكم”.


وأكد سليمان أن نحو 80 محاميا سجلوا أسمائهم بالفعل، على مستوى الجمهورية، ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع في وقت قريب للتدارس ووضع آليات العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *